+A
A-

ألعاب القوى يغادر للمشاركة ببطولة العالم للقارات

غادر صباح أمس الخميس منتخب ألعاب القوى للرجال والسيدات متوجها إلى مدينة استرافا بجمهورية التشيك للمشاركة في بطولة العالم للقارات والتي ينظمها الاتحاد الدولي لألعاب القوى يومي 8 و9 سبتمبر الجاري بمشاركة نخبة من ابرز العدائين والعداءات من مختلف قارات العالم.

ويترأس وفد منتخب ألعاب القوى عضو مجلس إدارة الاتحاد، أمين السر المساعد بدر ناصر محمد فيما يضم الوفد 8 لاعبين من بينهم العداءان بيرهانو بيلاي (سباق 5 آلاف متر)، وجون كيبيت (سباق 3 آلاف متر موانع)، وخمس عداءات وهن سلوى عيد (سباق 400 متر)، أديودونغ أوفونايم (سباقي 200 متر و4x100 متر للتتابع )، نورة جاسم (رمي الجلة)، هاجر العميري (سباقي 100 متر و4x100 متر للتتابع)، وأمينات جمال (سباق 400 متر حواجز)، وينفرد (سباق 3 آلاف متر موانع).

ويعود الظهور الأخير لمنتخب ألعاب القوى ببطولة كأس القارات في النسخة الماضية التي اقيمت عام 2014 في مدينة مراكش المغربية، حيث تقام البطولة كل اربع سنوات.

إلى ذلك، أكد رئيس الوفد بدر ناصر أن المشاركة في بطولة العالم للقارات يأتي في إطار توجيهات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بالتواجد بمختلف البطولات الإقليمية والقارية والعالمية بهدف زيادة الخبرة وإتاحة الفرصة أمام العدائين للتألق والبروز وتشريف سمعة المملكة في هذا المحفل العالمي والحرص على تعزيز سمعة ألعاب القوى البحرينية.

وأضاف بأن اختيار القائمة جاء من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى وفقا لأفضل الأزمنة التي حققها كل عداء في تخصصه، لافتا النظر إلى أن الإصابة حرمت العداءة أولكيمي من المشاركة في سباق 400 متر حواجز للسيدات.

وأكد ناصر جاهزية المنتخب للمنافسة بقوة تشريف المملكة وقارة آسيا بأفضل صورة خصوصا بعد النتائج المشرفة التي حققها العدائون والعداءات في دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي اختتمت مؤخراً بالعاصمة الأندونيسية جاكرتا بإحراز 25 ميدالية متنوعة من بينها 12 ذهبية و6 فضيات و7 برونزيات، مؤكدا بأن ما حققه المنتخب في الدورة يعكس جاهزيتهم التامة لخوض المعترك العالمي الجديد.

وأضاف ناصر “ نخوض منافسات بطولة العالم للقارات بتشكيلة مكونة من ابرز العدائين والعداءات الذين شرفوا الوطن بمختلف المحافل الخارجية والتي كان آخرها دورة الألعاب الآسيوية، وهدفنا هو تحقيق افضل النتائج والمستويات التي تليق بمكانة ألعاب القوى البحرينية خصوصا في ظل الدعم والرعاية التي يحظى بها الاتحاد من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة..”، متمنياً أن تتكلل المشاركة بنتائج ايجابية تتناسب مع المكانة المرموقة التي باتت تحى بها أم الألعاب البحرينية على كافة المستويات.