+A
A-

رئيس اتحاد الكرة: إنجاز الأسياد رسخ مكانة البحرين رياضيا

رفع رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز التريخي لمملكة البحرين في منافسات دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة التي اختتمت حديثا في إندونيسيا، وشهدت حصيلة ميداليات هي الأكبر في تاريخ المشاركات البحرينية بدورات الألعاب الآسيوية من خلال إحراز 26 ميدالية ملونة، بينها 12 ذهبية، و7 فضية، و7 برونزية.

كما قدم رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم التهاني والتبريكات إلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وأكد الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة أن إنجاز “آسياد جاكرتا” يعكس ما تحظى به الرياضة البحرينية من رعاية كريمة ودعم كبير وخاص من لدن جلالة الملك الرياضي الأول في مملكة البحرين، إضافة إلى دعم سمو رئيس الوزراء ودعم سمو ولي العهد، وهو ما يترجم الرؤى السديدة للارتقاء بالرياضة البحرينية في مختلف المحافل.

وأشار إلى أن إحراز مملكة البحرين 26 ميدالية ملونة، بينها 12 ذهبية يأتي تماشيا مع شعار (عام الذهب فقط)، والذي أطلقه سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي يهدف لتعزيز المكانة الرياضية لمملكة البحرين على مختلف الأصعدة بما يعكس التطور اللافت للرياضة البحرينية في العهد الزاهر لعاهل البلاد.

وأكد أن دعم سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عبر إستراتيجية سموه المميزة قادت البحرين لأفضل حصاد في تاريخ مشاركاتها بدورة الألعاب الآسيوية، مؤكدا أن ما تحقق في جاكرتا رسخ مكانة المملكة رياضيا على مستوى القارة، وأكدت التطور الكبير للرياضة البحرينية. ولفت إلى أن إنجاز منتخبات ألعاب القوى في الدورة عبر إحراز 25 ميدالية ملونة، بينها 12 ذهبية، وهو ذات الرقم الذي أحرزته منتخبات الصين لألعاب القوى يعكس ما تحظى به ألعاب القوى من دعم خاص من جانب سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة. ونوه بجهود سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في الارتقاء بمسيرة ألعاب القوى البحرينية عبر قيادتها إلى كسب مزيد من الإنجازات المتعددة، وذلك بما قدمه سموه وسخره لأجل رقي أم الألعاب على جميع الأصعدة، لافتا في الوقت ذاته إلى أن منتخب كرة اليد صاحب الميدالية الفضية قدم مستويات مميزة أيضا.