+A
A-

“المصارف”: لجنة لدعم منتدى التكنولوجيا المالية

 أعلنت جمعية مصارف البحرين عن تشكيل لجنة تنسيقية تضم عددا من كوادر الجمعية وممثلين عن الشركاء في تنظيم منتداها المصرفي السنوي الذي يقام 31 أكتوبر المقبل تحت عنوان “التكنولوجيا المالية: الفرص والتحديات في الصناعة المصرفية في مملكة البحرين”. وتهدف اللجنة إلى توفير الدعم اللوجستي لأعمال المنتدى وتيسير أعماله وضمان تحقيق الأهداف والمخرجات المنشودة منها، وتتألف اللجنة التوجيهية من 8 أعضاء يمثلون القطاع المصرفي والتكنولوجيا المالية وغيرها من مجالات، وتضم في عضويتها كل من: مجموعة البركة المصرفية، خليج البحرين للتكنولوجيا المالية، معهد البحرين للدراسات المصرفية، جمعية مصارف البحرين، وشركة “فنمارك كوميونيكيشنز” منظم المنتدى.   

وقالت مدير شؤون الأعضاء بالجمعية أفراح عجاج إن هذه اللجنة التنسيقية ترمي إلى ضمان إعداد برنامج شامل للمنتدى بمستوى عالٍ من الجلسات ومنصة تفاعلية لتبادل الآراء والخبرات.

ومن المتوقع أن يستقطب المنتدى أكثر من 500 خبير مصرفي، منهم ممثلون عن 52 بنك ومؤسسة مالية أعضاء في الجمعية، ومديرو مؤسسات نقد.

وستضم أجندة عمل المنتدى متحدثين بارزين في صناعة التكنولوجيا المالية والصيرفة، إضافة إلى عدد من الجلسات الحوارية التي ستناقش التطور السريع الحاصل بصناعة التكنولوجيا المالية، ووقع التقنيات المالية الناشئة على البنوك البحرينية ومستقبل الصناعة المصرفية، كما ستناقش الجلسات بصورة تفصيلية التكنولوجيا المالية من حيث متطلبات التعليم ورأس المال البشري، الاعتبارات القانونية والتشريعية، جاهزية العملاء واستعراض قصص النجاح في هذه الصناعة.