+A
A-

اتحاد الريف يقصي كرانة من دورينا بفوز مثير

ظفر فريق نادي اتحاد الريف بفوز ثمين ومستحق على حساب فريق مركز شباب كرانة بـ 4 أهداف مقابل 3، في اللقاء الذي جمع الطرفين مساء أمس الأول ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الثالثة.

وبناء على هذه النتيجة، فإن فريق مركز شباب كرانة فقد فرصة الوصول إلى منافسات الدور الثاني من الدوري ليكتفي الفريق بالحضور في منافسات كأس المراكز الشبابية رغم كونه متصدرًا قبل المباراة التي خسرها أمام فريق نادي اتحاد الريف، والذي قدم مباراة مميزة في الجانبين الدفاعي والهجومي رغم تأخره في النتيجة.

وبالعودة إلى مجريات المباراة، فإن فريق مركز شباب كرانة كانت له الأفضلية خلال البداية، وترجم هذه السيطرة والأفضلية عبر الحصول على ركلة جزاء بعد إعاقة اللاعب علي عطية داخل المنطقة؛ ليتقدم زميله علي العلواني ويسدد كرة في الشباك معلنًا تقدم فريقه وصولًا للدقيقة (12).

وواصل كرانة أفضليته، لكن دون أن يترجم ذلك إلى أهداف؛ ليستقبل هدف التعادل عند الدقيقة (19) عبر اللاعب حسين أحمد محمد.

وظن الجميع أن الشوط الأول يتجه للنهاية بالتعادل، ليخطف لاعب اتحاد الريف علي ميرزا هدف السبق لفريقه عند الدقيقة (45)؛ وينتهي الشوط الأول بتقدم مستحق لاتحاد الريف.

وفي الشوط الثاني، واصل فريق نادي اتحاد الريف أفضليته من خلال النجاعة في الجانب الهجومي، وتشكيل الخطوة على حارس مرمى كرانة، ليسدد إبراهيم عاشور كرة قوية وذكية من خارج المنطقة عانقت شباك كرانة بروعة (58) من مسافة بعيدة.

رمى فريق مركز شباب كرانة بكامل ثقله من أجل التقليص، وكان له ذلك بتسديدة للاعب المدافع المتقدم السيد علي خلف، والذي وضع الكرة بشكل مميز في شباك اتحاد الريف (60) فاتحًا المباراة على جميع الاحتمالات وسط تنافس قوي.

وبلغت الإثارة ذروتها قبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي؛ ليسجل علي العلواني هدف التعادل لفريق مركز شباب كرانة، ويعيد الأمل لفريقه في الفوز وحصد بطاقة الترشح، لكن فريق نادي اتحاد الريف كان يقظًا للمجريات، واستثمر تقدم كرانة؛ ليحصل على هجمة مرتدة سدد من خلالها حسين علي مهدي كرة ساقطة من فوق الحارس المتقدم؛ ليسجل هدف الفوز (90 4) وسط فرحة كبيرة، ورغم وجود 3 دقائق أخرى ومحاولة كرانة للتعديل، إلا أن اتحاد الريف حافظ على تقدمه وظفر بنتيجة المباراة.

أدار المباراة الحكم مرزوق صادق، وعاونه محمد الصفار وعلي محمد.

وتُختتم اليوم مباريات الدور التمهيدي بمباراتين ضمن آخر لقاءات المجموعة الرابعة، ويلتقي في الأولى فريقا نادي العكر ومركز شباب سند، وذلك في الساعة الخامسة والنصف على ستاد نادي اتحاد الريف.

وفي المباراة الثانية يلعب فريق مركز شباب الشاخورة ضد نادي أم الحصم في الساعة السابعة والنصف مساء.

جاسم: فوز يعكس العزيمة القوية

أكد قائد فريق نادي اتحاد الريف سلمان جاسم أن زملاءه اللاعبين قدموا مباراة جيدة رغم التأخر في النتيجة.

وقال إن العودة القوية التي حققها فريقه في المباراة عكست الرغبة والعزيمة الكبيرة لدى اللاعبين؛ من أجل الظفر بالنقاط الثلاث، والتقدم إلى الأمام على سلم الترتيب.

وأضاف “صحيح أننا استقبلنا هدفا مبكرا، إلا أن الأمور لم تتغير كثيرا مع محافظتنا على الهدوء داخل الملعب، واللعب بتركيز عال، خصوصا بعد التعادل في الشوط الثاني بعدما كنا متقدمين بفارق هدفين”.

وأشاد بما ظهر عليه زملاؤه اللاعبون في المباراة، مشيرا إلى أن الفريق لم يفكر ولو في لحظة بالخسارة حتى مع الهدف المبكر وسيطرة كرانة خلال البداية، متمنيا أن يكون المقبل أفضل لفريقه.

عبدالله: الثقة المفرطة وعدم استثمار التقدم

أوضح مدرب فريق مركز شباب كرانة عادل عبدالله أن لاعبي فريقه أخذوا الثقة بشكل كبير بعد تسجيل هدف التقدم الأول.

وأشار إلى أنه ربما الثقة المطلقة كانت سببا في عودة اتحاد الريف وقلب النتيجة لصالحهم، موضحًا أنه كان على فريقه استثمار الفترة ما بعد الهدف الأول؛ لزيادة النتيجة والحسم المبكر للمباراة.

وبين أنه رمى بكامل ثقله خلال الدقائق الأخيرة من أجل الظفر بنتيجة المباراة، وقال: لعبنا بـ 3 مدافعين في خط الدفاع، وتقدمنا للأمام كثيرًا، لكن استقبلنا الهدف الرابع في وقت حساس للغاية مع قرب المباراة من نهايتها، وهو ما أدى للخسارة في نهاية المطاف.

محمود سويد.. ابن الوز عوام

يعتبر لاعب فريق نادي اتحاد الريف محمود محمد سويد واحدا من اللاعبين البارزين في صفوف فريقه في دورينا.

ومحمود هو ابن المعلق الرياضي الشهير محمد سويد، ويتمتع بإمكانات فنية جيدة في الجانب الهجومي، إذ كان والده مهاجمًا بارزًا يمتاز بالسرعة والمهارة.

ويعد محمود سويد من أعمدة فريق نادي اتحاد الريف، خصوصا مع مساهماته الكبيرة والنوعية في خط المقدمة مع فريقه، إذ قاده حديثا للفوز على فريق مركز شباب كرانة.

وعلاوة على كونه لاعبًا مميزًا، فإن محمود سويد يعد من الوجوه الإعلامية الشابة، والذي يتميز في الجانب الإذاعي، وله مستقبل مشرف؛ لما يمتلكه من موهبة إعلامية مميزة.