+A
A-

اختيار مودريتش “مثير للسخرية”

 رأى وكيل أعمال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، جورج منديش، أن اختيار الكرواتي لوكا مودريتش الخميس كأفضل لاعب كرة قدم في أوروبا “سخيف بكل بساطة”. ونقلت صحيفة “ريكورد” البرتغالية الرياضية عن منديش قوله “كرة القدم تلعب بين الخطوط الأربعة، وهناك الفوز كان من نصيب رونالدو. لقد سجل 15 هدفا وقاد ريال مدريد على كتفيه حتى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا مرة أخرى”، معتبرا ما حصل الخميس في موناكو على هامش قرعة دوري أبطال أوروبا “سخيف بكل بساطة ومثيرا للسخرية”.

وكان التنافس على جائزة الاتحاد الأوروبي لأفضل لاعب في موسم 2017 - 2018 محصورا بين رونالدو وزميله السابق في ريال مدريد الإسباني مودريتش وهداف ليفربول الإنكليزي النجم المصري محمد صلاح. وبعد تتويجه بالجائزة في نسختيها الأخيرتين العامين 2016 و2017، كان رونالدو يمني النفس بأن ينالها للمرة الثالثة تواليا والرابعة في مسيرته بعد قيادته ريال مدريد الى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث تواليا، قبل أن يترك النادي الملكي هذا الصيف للالتحاق بيوفنتوس الإيطالي. لكن الخيار لم يقع على ابن الـ33 عاما الذي توج بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم للمرة الخامسة الموسم الماضي؛ إذ نال الجائزة مودريتش الذي تألق أيضا في مونديال روسيا وقاد منتخب بلاده الى النهائي للمرة الأولى في تاريخه، الى جانب مساهمته في هيمنة ريال على دوري الأبطال.

ولم يشأ منديش التقليل من قيمة مودريتش، بقوله “أنا لا أشكك بالفائز، فهو أفضل لاعب في العالم بمركزه”. وأشارت “ريكورد” الجمعة الى أن رونالدو الذي اختير أفضل مهاجم للموسم الماضي، كان يعلم بأنه لن ينال جائزة أفضل لاعب ولهذا السبب قرر عدم المشاركة في الحفل الذي أقيم الخميس في موناكو.