+A
A-

جولة بمتناول برشلونة وريال مدريد

استهل هويسكا، الصاعد حديثا لدوري الدرجة الأولى الإسباني، مبارياته في البطولة بشكل رائع، بالفوز على إيبار 2 / 1 ثم تحويل تأخره بهدفين نظيفين أمام أتلتيك بيلباو، إلى تعادل 2/2، ولكنه سيكون على موعد مع اختبار صعب، الأحد، عندما يحل ضيفا على برشلونة، حامل اللقب، في الجولة الثالثة.

وازدادت ثقة الفريق الصاعد، الذي يدربه ليو فرانكو، بعد نتائج في أول جولتين، ولكن برشلونة سيهدف لإعطاء فريق هويسكا، درسا في الواقع القاسي لكرة القدم.

وقال خوان هيرنانديز مهاجم هويسكا :”أحلم بالتغلب على برشلونة في كامب نو وتسجيل هدف، أتخيل هز الشباك هناك”.

وأضاف :”رغم أننا نعلم صعوبة هذا الأمر، لكنه ليس مستحيلا، إنه حلم أي طفل يشاهد المباريات في برنابيو وكامب نو، والآن يتعين علي اللعب أمام أفضل لاعبين في العالم”.

وأضاف :”لا أعتقد أنهم سيطلبون الحصول على قميصي، خاصة وأني لست مشهورا، ولكني سأطلب قميص ليونيل ميسي أو لويس سواريز، لأني متحمس للغاية، بالطبع عندما نكون في الملعب سيكون هذا شيئا ثانويا”.

وبينما بدأ ميسي الموسم بشكل جيد، بينما ما زال سواريز يعاني، حيث فشل في تسجيل أهداف في كأس السوبر الإسباني أو في أول مباراتين بالدوري.

ولكن برشلونة تمكن من الفوز بالمباراتين وتساوى رصيده مع ريال مدريد بست نقاط، على قمة جدول الترتيب، وهما الفريقان الوحيدان اللذان حصدا العلامة الكاملة.

ويستضيف ريال مدريد جاره ليجانيس اليوم السبت، وهو الفريق الذي أقصاه من كأس الملك في دور الثمانية، في العام الماضي. وسيكون ريال، الذي يدربه جولين لوبيتيجي، المرشح الأبرز للفوز بهذا اللقاء خاصة وأن خط الهجوم المكون من جاريث بيل وكريم بنزيما وماركو أسينسيو، سيحاول الحفاظ على مستواه حتى يواصل الفريق انتصاراته، في أعقاب رحيل كريستيانو رونالدو.

ولم يكشف المدرب ما إذا كان سيدفع بالحارس تيبو كورتوا، المنضم للفريق في فترة الانتقالات الصيفية، أمام ليجانيس، خاصة بعد تألق كيلور نافاس، في المباراة التي فاز بها الريال على جيرونا 4 / 1 في الجولة الماضية.

وقال لوبيتيجي: “لدي خيارات جيدة للغاية في مركز حارس المرمى ولا توجد مشكلة، سنحدد الأنسب لهذا المكان في كل مباراة”.

ويستضيف ريال بيتيس، إشبيلية، في أول ديربي لمدينة إشبيلية هذا الموسم، وسيأملون أن تكون هذه المباراة هي نقطة بداية انتصارات الفريق، بعدما قدم نتائج مخيبة للآمال في أول مباراتين.

وخسر بيتيس أمام ليفانتي صفر / 3 في الجولة الأولى قبل أن يتعادل مع ألافيس سلبيا، بينما فاز إشبيلية على رايو فاليكانو 4 / 1 ثم تعادل مع فياريال سلبيا.

وقال باو لوبيز حارس ريال بيتيس: “هناك قبل وبعد، بالنسبة لجماهير المدينة، ثم بعد ذلك تأتي فترة التوقف الدولي والتي يجب أن نجعل الجماهير، التي ستعود للعمل، تستمع بها “.

وأضاف: “علينا الفوز، نعلم أهمية هذا للجماهير، سنقاتل حتى النهاية لحصد الثلاث نقاط، يجب أن نفوز بأي طريقة حتى نتمكن من الحصول على سبعة أشهر نستمتع خلالها بهذا الانتصار”.

وتأجلت مباراة رايو فايكانو مع ضيفه أتلتيك بيلباو إلى أجل غير مسمى، حيث إن ملعب رايو غير آمن للجماهير بينما تجرى فيه أعمال الترميم. أما في بقية مباريات هذه الجولة سيلتقي خيتافي مع بلد الوليد، وفياريال مع جيرونا، وإيبار مع ريال سوسيداد، وسيلتا فيجو مع أتلتيكو مدريد، وليفانتي مع فالنسيا، وألافيس مع إسبانيول.