+A
A-

الأولمبية تنظم المنتدى الرياضي بـ 3 محاور

وضعت اللجنة الأولمبية البحرينية اللمسات الأخيرة على برامج المنتدى الرياضي الذي ستقيمه يومي 9 و10 سبتمبر المقبل بقاعة المؤتمرات بفندق كروان بلازا، ويشتمل على 3 محاور رئيسة تتحدث عن محو الأمية البدنية ومكافحة المنشطات والاحتراف الرياضي.

واطلعت اللجنة التحضيرية لهذا المنتدى في اجتماعها يوم أمس الأول برئاسة المدير التنفيذي للشؤون الرياضية عبدالجليل أسد على الجوانب التنظيمية من خلال التقارير التي قدمها أعضاء اللجنة كل في مجال اختصاصه.

وأفاد عضو اللجنة التحضيرية مدير الأكاديمية الأولمبية نبيل طه بأن 29 متطوعا جامعيا يترأسهم محمود الشيخ سيكونون جاهزين للمشاركة في إدارة الجوانب التنظيمية لهذا المنتدى، مؤكدا أن الأكاديمية الأولمبية انتهت من كل الإجراءات المتعلقة بمحور محو الأمية البدنية والذي سيحاضر فيه محاضرون عالمين متخصصون في هذا المجال يتقدمهم الكندي ريتشارد ويي والأسترالي دين دادلي والكندي الآخر توم جونز.

وفيما يتعلق بالمحور الثاني الخاص بمكافحة المنشطات في المجال الرياضي فقد أشار مدير المركز الوطني للطب الرياضي خالد الشيخ إلى أن المحاضرات التي سيتحدث فيها محمد الدوسري من دولة الكويت الشقيقة ستوزع على يومي التاسع والعاشر من سبتمبر بحضور ضيفتي المنتدى نادية الشمالي وهيفاء البطي من دولة الكويت الشقيقة، مؤكدا الأهمية القصوى لمحتوى هذا المحور الذي يركز على مبادئ المنافسة الميدانية الشريفة.

أما المحور الثالث في هذا المنتدى والمتعلق بالاحتراف الرياضي فسوف يتم تحديد محتواه ومتحدثوه من خلال اجتماع اللجنة التحضيرية الذي سيعقد اليوم بمقر اللجنة الأولمبية البحرينية.