+A
A-

انطلاق “أسرار الكاتب المسرحي” بتقديم الكويتي الشطي

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل تحت شعار لنغرس بسمة، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وضمن هذا الإطار، انطلقت الأحد الماضي ثاني ورش العمل التي تسبق المهرجان بعنوان دورة أسرار الكاتب المسرحي، والتي يقدمها الأستاذ الكويتي عثمان الشطي.

وتقيم اللجنة المنظمة الدورة ضمن إطار ورش العمل التي تسبق المهرجان، وتهدف للإسهام في تطوير العروض، بما يكتسبه المشاركون من أمور فنية متعددة، وذلك على مدار 4 أيام في قاعة “الدانات” بمركز المحرق الشبابي النموذجي، وتستمر حتى 29 أغسطس الجاري.

شهد رئيس اللجنة الاستشارية عبدالله ملك ورئيس لجنة الندوات والورش في المهرجان يوسف الحمدان افتتاح دورة أسرار الكاتب المسرحي. وأكد الحمدان أن الأستاذ عثمان الشطي يعد من الطاقات الشبابية الفنية التي تتمتع بحضور واضح في المهرجانات والندوات والعروض والنصوص المسرحية المتميزة. وأشار إلى أن دورة أسرار الكاتب المسرحي تقدم أسرار الكتابة للنص المسرحي الجديد بطرح جديد وفي رؤية حديثة، مؤكدا أن كتابة النص بات عبر الحركة والبصر أيضا ولا تشتمل على القلم.

بدوره، أكد عثمان الشطي أن دورة أسرار الكاتب المسرحي ستقدم أسلوب طرح جديدا لكتابة النصوص المسرحية، مشيرا إلى أهمية تواجد سر خاص للكاتب المسرحي يميزه عن الآخرين.

ولفت إلى أن الدورة ستشهد دروس نظرية وأخرى عملية، بالإضافة إلى استعراض تجارب متعددة، وتدريبات ترفيهية لعمل النص المسرحي. وأكد دور القراءة في كونها مخزونا ثقافيا مهما للكاتب المسرحي.

وتشهد نسخة هذا العام تطورا ملحوظا في التحضيرات العامة والفعاليات المصاحبة، وذلك عبر إطلاق حزمة من الورش التحضيرية والندوات التي من شأنها تعزيز مهارات المشاركين بما ينعكس إيجابا على القيمة الفنية للعروض المشاركة.