+A
A-

أطول مشروع سكني في البحرين بـ 80 مليون دينار

قال رجل الأعمال، إسحاق الكوهجي إن الأعمال الإنشائية لمشروع “غولدن غيت”، ستبدأ في أكتوبر المقبل، وبكلفة إجمالية تقدر بـ 80 مليون دينار.

وأوضح للصحافيين أن المشروع يتكون من برجين، وسيكونان أطول مبنى سكني في البحرين، حيث يتكون البرج الأول من 53 طابقا، فيما يرتفع الثاني 45 طابقا، في منطقة خليج البحرين “بحرين بي” مقابل فندق فورسيزن. وأكد أن المشروع سيطرح بأسعار بأسعار مناسبة، ومقبولة للجميع.

وأشار الكوهجي إلى أن الأعمال الإنشائية ستستغرق 3 أعوام، (...) دخلنا في تحالف استراتيجي مع مطورين من الهند مناصفة بواقع 50 % لكل جهة.

وتابع “سيتم طرح 50 % من المشروع للبيع في حين سيتم الاحتفاظ بالنسبة المتبقية للشركة، متوقعًا أن يتم تسويق 70 % منه خلال الإنشاء”.

وتوقع تحقيق 33 % كعائد من الاستثمار، مشيرًا إلى أن سعر المتر المربع في “بحرين بي” يصل إلى 1200 دينار في حين أن المتر المربع في غولدن غيت يبلغ 700 دينار فقط، وهو فرق شاسع لأسباب كثيرة أولها الموقع المختار وكذلك البناء الطولي للمشروع ما يعين توفير سعر الأرض، كما أن أسعار البناء حاليًا تعتبر الأدنى ولذا فإنه يعتبر الوقت الأفضل للاستثمار، (...) أعتقد أنها سترتفع مستقبلا.

يذكر أن المشروع يتكون من برجين يضمان 746 شقة، وهو مشروع بالشراكة مع مجموعة أجميرا مايفير للتنمية العقارية التي قامت بتأسيسها مجموعة أجميرا مع شركة مايفير هاوسينغ.