+A
A-

“المبرّة الخليفية” مستمرة في برامجها لتطوير مهارات الشباب

 ضمن إطار اتفاقية مؤسسة المبرة الخليفية مع صندوق العمل “تمكين”، تواصل المبرة الخليفية عملها بالتعاون مع تمكين للسنة الثانية على التوالي في تنظيم البرامج الشبابية التي تهدف إلى تطوير مهارات الشباب البحريني؛ لتهيئتهم للانخراط في سوق العمل.

حيث تم طرح برنامج رايات للمنح الدراسية منذ العام 2011، إذ يعتبر أحد البرامج الشاملة والمتكاملة في مجال التعليم والتنمية للشباب البحريني الذي يوفر منح دراسية وحوافز مالية للطلاب والطالبات الراغبين بالالتحاق بإحدى الجامعات المعتمدة في مملكة البحرين إلى جانب العديد من المزايا وورش عمل لتعزيز ثقافة “المسؤولية المجتمعية” لغرس مبادئ التطوع وخدمة المجتمع من خلال خلق بيئة دائمة ومحفزة، إضافة إلى فرص للتدريب بالقطاع الحكومي والخاص. كما تم توفير مجموعة من الدورات وورش العمل التي تتناول العديد من المجالات أهمها دورة مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية بالتعاون مع معهد برلتز البحرين، ودورات مقدمة من معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية مثل دورة التفكير النقدي، تنظيم الوقت، مهارات التقديم، وغيرها الكثير.

جاء البرنامج مغايرا ومميزا لما يقدمه من دورات وورش عمل التي تتناول العديد من المجالات لصقل المهارات الشخصية للشاب كتعزيز الثقة في النفس، تأكيد الذات، تنمية مهارات الخطابة، الإدارة والتواصل مع الآخرين مما يمكن الشباب البحريني للالتحاق بسوق العمل بكل فاعلية.

بدورها، أكدت رئيس مجلس أمناء المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة الجهود البارزة التي تبذلها “تمكين” في دعم الشباب البحريني، شاكرة “تمكين” على الدعم الذي سيساهم في تطوير الأنشطة والفعاليات التي يقدمها برنامج رايات.

وبموجب الاتفاقية تعاونت تمكين مع مؤسسة المبرة الخليفية للسنة الثانية من العمل المتواصل لتنفيذ سبع مبادرات استفاد منها الطلبة المسجلين في برنامج رايات للمنح الدراسية، وهي دورة تقوية في اللغة الإنجليزية ودورة مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية من معهد برلتز البحرين، إضافة إلى دورتين في الفوتوشوب من تقديم معهد Training Plus، ودورة التفكير النقدي ودورة مهارات التقديم بالإضافة إلى دورة تنظيم الوقت من تقديم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.