+A
A-

موظفو “السلام” يستكملون “التمويل الإسلامي”

أكد مصرف السلام-البحرين أهمية برنامج تنمية إدارة التمويل الإسلامي بالشراكة مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) وجامعة كوفنتري (الحائزة على المرتبة الثانية عشرة في المملكة المتحدة) لتدريب وإعداد قادة المستقبل للمصرف.

وهنأّ النائب الأول للرئيس التنفيذي أنور مراد ومنى البلوشي محمد العريبي من (قسم الخدمات المصرفية للشركات) وبنه نقي من (قسم الخزينة والأسواق المالية) وعبدالله المدفع من (قسم إدارة الاستثمارات) الذين استكملوا البرنامج بنجاح في حفل أقيم في المقر الرئيس للمصرف في مركز البحرين التجاري العالمي.

كان البرنامج المكثف الذي أقيم في حرم جامعة كوفنتري في شهر يوليوقد استمر 6 أيام ويهدف إلى تدريب وتطوير الكوادر الشابة في المصرف كجزء من خطة المصرف لإعدادهم لتولي أدوار قيادية في المستقبل من خلال تعريضهم لقضايا قد تواجهها المصارف الإسلامية في المستقبل.

كما اشتمل البرنامج على أول محاكاة مصرفية إسلامية تم تطويرها من جانب معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF)، والتي تتيح للمتدربين تجربة جميع جوانب المصرف الإسلامي بما في ذلك إدارة الأصول والمطلوبات، ووظائف الخزانة، وصيانة القوائم المالية، وقضايا عدم الامتثال وغيرها.