+A
A-

سلمان بن إبراهيم: إنجاز اليابان يرسخ تفوق الكرة النسائية الآسيوية عالميا

هنأ رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة منتخب اليابان بمناسبة فوزه بلقب كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً التي اختتمت مساء الجمعة في فرنسا مؤكدا أن هذا الانجاز يرسخ مكانة الكرة النسائية الآسيوية على ساحة كرة القدم الدولية ويؤكد تفوق منتخباتها في البطولات العالمية.

وأشاد رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعروض الفنية المتميزة التي قدمها المنتخب الياباني خلال مباريات البطولة مبيناً أنه نجح في تحقيق إنجاز تاريخي رفيع بفضل الأداء الواثق والروح القتالية العالية التي أظهرتها لاعبات المنتخب في كافة المباريات.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: الإنجاز الجديد يؤكد ريادة اليابان على صعيد المنافسات الدولية كونها اصبحت أول دولة تتوج بثلاثة ألقاب مختلفة للعالم في كرة القدم النسائية، من خلال الفوز بلقب كأس العالم للسيدات وكأس العالم للشابات تحت 20 عاماً وكأس العالم للناشئات تحت 17 عاماً، مبينا أن هذه المنجزات الرائعة تعد مصدر فخر كبير ليس فقط للكرة اليابانية وإنما للقارة الآسيوية بأسرها.

وأوضح رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أن الإنجاز الياباني يثري النجاحات السابقة للمنتخبات الآسيوية في البطولات العالمية خصوصا ان هذا الفوز أبقى الكأس العالمية في قارة آسيا بعد فوز منتخب كوريا الشمالية بالنسخة السابقة من البطولة التي شهدت تواجد المنتخبات الآسيوية ست مرات في المباراة النهائية للمسابقة منذ انطلاقتها العام 2002 في كندا.

وقال الشيخ سلمان بن إبراهيم: قارة آسيا حجزت مكانها كقوة عالمية في كرة القدم النسائية، وهذا الإنجازات تواكب رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على صعيد الارتقاء بكرة القدم النسائية وقطاع الفئات العمرية بالإضافة الى منح قارة آسيا مكانة ريادية على ساحة الكرة العالمية.