+A
A-

مناقصات امتياز وتشغيل بـ 5.8 مليون دينار للمطار

أرسى مجلس المناقصات والمزايدات مناقصة شركة مطار البحرين لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل متجر لبيع مستلزمات محدودة والتبغ والأخبار (المجلات والصحف) في مطار البحرين الدولي بنحو 2.96 مليون دينار.

وأظهرت أحدث بيانات نشرت عن المناقصات التي أرساها مجلس المناقصات والمزايدات لشركة مطار البحرين في شهر ابريل الماضي أن شركتين فازتا بالمناقصة وهما، شركة “ذات السلاسل” فازت بعرضها البالغ نحو 1.5 مليون دينار لتنفيذ المناقصة، أما الشركة الأخرى التي فاز عرضها فهي شركة جاشنمال وأولاده بقرابة 1.46 مليون دينار.

وكانت شركة المطار أعلنت أنها تعتزم من هذه المناقصة منح امتياز غير حصري إلى الشريك التجاري لتصميم وتمويل وتطوير وتشغيل وصيانة وإدارة المتاجر الموجودة في مبنى المطار الجديد.

وفازت شركة “SSP Catering Cyprus” بمناقصة طلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات في الجانب الجوي في المطار بقيمة 1.9 مليون دينار.

ويعتبر برنامج تحديث المطار من أهم المشاريع الاستراتيجية للمملكة، حيث يخدم المطار جميع القطاعات الاقتصادية ويعد بوابة البحرين إلى بقية دول العالم، وبالتالي فإن شركة المطار كانت تهدف عندما طرحت هذه المناقصة لمنح امتياز غير حصري إلى واحد أو أكثر من الشركاء التجاريين لتصميم وتمويل وتطوير وتشغيل وصيانة وإدارة وحدات الأغذية والمشروبات الموجودة في الجانب الجوي في مبنى المطار الجديد.

وأرسى المجلس المناقصات 4 مناقصات لشركة المطار، بقيمة إجمالية وصلت إلى 5.8 مليون دينار.

وأظهرت البيانات إرساء مناقصتين، أولهما لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات التجزئة المتخصصة في الجانب الجوي في المطار بـ 846 ألف دينار، والثانية مناقصة لطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات في صالة الوصول والمغادرين في المطار بنحو 56.49 ألف دينار فازت بها مجموعة الشايع. يذكر أن برنامج تحديث مطار البحرين الدولي يعتبر أحد أكبر مشاريع تطوير البنية التحتية في تاريخ البحرين التي تقوم بالإشراف عليها وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع شركة المطار، المتوقع الانتهاء منه خلال الربع الثالث من العام 2019، بكلفة إجمالية تبلغ 1.1 مليار دولار.

وبرنامج تحديث المطار يضم عددًا من المشاريع الإستراتيجية المهمة من أهمها مشروع مبنى المسافرين الجديد بمساحة إجمالية توازي أربعة أضعاف المساحة الحالية وزيادة مساحة المنطقة الحرة في المبنى إلى 3300 متر مربع وسيعمل على تشغيلها “شركة البحرين للأسواق الحرة” التي تم تأسيسها في شهر يناير 2018 برأسمال يبلغ 7 مليون دينار كمشروع مشترك بين “شركة طيران الخليج القابضة” و”مجمع البحرين للأسواق الحرة”.