+A
A-

“التجمع”:لاتخاذ إجراءات صارمة ضد المتورطين في تزوير الشهادات

 أكد تجمع الوحدة الوطنية موقفه الداعم لتوجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة لوزارة التربية والتعليم بشأن قضية الشهادات المزوّرة والجامعات الوهمية.

ورأى التجمع ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة تجاه من يثبت تورطه في تزوير شهاداته أو شراء شهادات من جامعات وهمية، كتلك المتمثلة في مواقع إلكترونية تبحث عن الأرباح المادية دون مراعاة لقيم أو مبادئ أو تبعات سلبية على حساب مؤسساتنا ومجتمعنا وأجيال هذا الوطن الذين أفنوا حياتهم في الدراسة والبحث والتحصيل العلمي في جامعات مرموقة ومعترف بها محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما أكد التجمع حتمية قيام وزارة التربية والتعليم بتحمل مسؤولياتها لمنع تلك الآفة المستشرية في مجتمعنا من أجل الوجاهة أو من أجل الاستيلاء على مناصب وظيفية ليس من تبوأها أهلا لها.

وفي الوقت الذي حذر فيه من محاولات تسييس قضية الشهادات المزورة، طالب التجمع وزارة التربية والتعليم بنشر قائمة الجامعات المعترف بها محلياً ودولياً، وقائمة الجامعات غير المعترف بها لتجنب الالتحاق بها، فضلا عن نشر قائمة المتورطين بتزوير شهاداتهم بعد ثبوت تورطهم، وكذلك قائمة مدّعي التخرج من جامعات وهمية غير موجودة أصلا أو تلك التي لا تتعدى كونها مواقع إلكترونية مشبوهة.

وشدد التجمع على ضرورة قيام جميع مؤسساتنا العامة والخاصة بتضمين شرط فحص ومعادلة الشهادات لجميع منتسبيها الحاليين والملتحقين الجدد بها كشرط أساسي لتوظيفهم أسوة بشرطي الفحص الطبي وحسن السيرة والسلوك المطلوبين لحماية مؤسساتنا من تورطها في توظيف غير المؤهلين المتحايلين على القانون، فضلا عن حماية أبنائنا من الغبن وفقدان فرص التوظيف لحساب مزورين ومنتحلي صفات أكاديمية ومهنية وهمية.