+A
A-

المحرق يستضيف الأهلي السعودي في لقاء قوي

يخوض ممثل المملكة الفريق الأول لكرة القدم بنادي المحرق، عند 6.45 من مساء اليوم السبت، لقاء أمام فريق الأهلي السعودي، وذلك في على الاستاد الوطني ضمن ذهاب دور الـ 32 لكأس العرب للأندية الأبطال.

وتعتبر مباراة اليوم الظهور الأول لممثل المملكة في البطولة العربية، بعد أن دشن الرفاع المشاركة البحرينية يوم 9 أغسطس عبر لقاء الذهاب ضمن ذات الدور أمام فريق مولودية الجزائر، وانتهى لمصلحة الأخير بهدفين مقابل واحد. ويسعى المحرق للظهور بمستوى إيجابي خلال مباراة اليوم، وتقديم أفضل ما يملك من أجل الخروج بنتيجة جيدة قبل لقاء الإياب الذي سيقام في جدة يوم 24 سبتمبر المقبل.

ويقود فريق المحرق المدرب الوطني سلمان شريدة وطاقمه المعاون.

وكثف المحرقاويون جرعة التدريبات والتحضيرات للمواجهة العربية في الأيام الماضية، في حين لم يخضع الفريق للراحة في إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة مع قرب موعد المباراة.

ختام التحضيرات

اختتم المحرق تدريباته اليومية التحضيرية للمباراة، بعد أن خاض تدريبين من أصل 3 تدريبات على الاستاد الوطني، فيما كان الثالث والأخير أمس على ملعبه في عراد، وفيه وضع الجهاز الفني بقيادة شريدة اللمسات الأخيرة للفريق.

علي بن خليفة يزور التدريب

زار رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة بن أحمد آل خليفة، تدريب فريق المحرق يوم أمس، وذلك بحضور الأمين العام للاتحاد إبراهيم البوعينين.

والتقى رئيس اتحاد الكرة بأفراد فريق المحرق والجهازين الفني والإداري حاثا إياهم على تقديم المستويات الإيجابية، ومتمنيا التوفيق لهم في المهمة العربية.

معسكر داخلي

وكان المحرق قد دخل في معسكر داخلي الخميس الماضي؛ تأهبًا واستعدادًا للمباراة، ضمن إطار حرص الجهازين الفني والإداري على التركيز مع اللاعبين بشكل كبير للمباراة والدخول في أجوائها مبكرًا.

وأقيم المعسكر في فندق “جروف” بجزر أمواج.

وصول الأهلي

وكان الفريق السعودي وصل إلى البحرين أمس الأول (الخميس) قبل يومين من موعد المباراة. ولم يخض السعوديون إلا تدريبا واحدا كان أمس على ملعب المباراة بعد وصولهم المتأخر مساء الخميس.  يشار إلى أن فندق الدبلومات هو مقر كسن وفد الفريق السعودي، فيما حدد فندق “كراون بلازا” مقرًّا لسكن مراقب المباراة ومقيم الحكام وطاقم التحكيم.

أرجنتيني يقود الفريق السعودي

ويقود فريق نادي الأهلي السعودي المدرب الأرجنتيني بابلو غويدي، ويضم الفريق في صفوفه عددًا من اللاعبين البارزين سواء السعوديين كالحارس محمد العويس، والمدافع معتز هوساوي والمهاجم السوري عمر السومة.

طاقم التحكيم

يشار إلى أن المباراة سيديرها طاقم تحكيم من الإمارات بقيادة حكم الساحة يعقوب الحمادي، ويعاونه سعود حسن وجمعة المخيني، والحكم الرابع حمد علي. وسيكون المصري علاء عبدالعزيز مراقبًا للمباراة، وطارق أحمد من العراق مقيمًا للحكام.

الاجتماع الفني

عقد الاجتماع الفني الخاص بالمباراة، صباح أمس (الجمعة)، في مقر اتحاد الكرة، بحضور ممثلي الفريقين والأطراف ذات العلاقة.  وترأس الاجتماع مراقب المباراة، ومثل المحرق فيه مدير الفريق يوسف الجار والمنسق الإعلامي الزميل محمد الجودر.

وشهد الاجتماع الاتفاق على كافة الأمور الإدارية المرتبطة بإقامة المباراة، وتقرر أن يلعب المحرق باللون الأحمر والأهلي السعودي بالأخضر.

أبوظبي تنقل المباراة

ستكون مباراة اليوم منقولة على قناة أبوظبي الرياضية الناقل الرسمي لكأس العرب للأندية الأبطال، على أن يصاحب المباراة الاستوديو التحليلي، كما سيتواجد الزميل الإعلامي المراسل خالد إبراهيم في أرضية الملعب؛ للتغطية الميدانية وإجراء اللقاءات الإعلامية قبل وبعد المباراة. وكانت أبوظبي قد زارت تدريبات المحرق قبل أيام وأجرت لقاءات مختلفة مع الجهازين الفني والإداري واللاعبين.

الدخول مجاني

وكان رئيس نادي المحرق الشيخ أحمد بن علي آل خليفة قد وجه لفتح باب الدخول مجانا لجماهير المحرق؛ لمؤازرة الفريق خلال المواجهة العربية التي ستقام اليوم.

المؤتمر الصحافي

عقد مساء أمس المؤتمر الصحافي الذي يسبق المباراة، وذلك في قاعة المؤتمرات بالاستاد الوطني. أعرب مدرب المحرق سلمان شريدة في بداية المؤتمر عن شكره وتقديره لرئيس الاتحاد العربي لكرة القدم تركي آل الشيخ على عودة المسابقات العربية، مؤكدا أن الفائدة ستكون كبيرة لجميع الأندية المشاركة.

وقال إن المحرق يفخر بالتواجد في هذا التجمع الرياضي. وأكد أن برنامج إعداد فريقه للمباراة تغير خاصة مع تغيير موعد المباراة، مبينا أن المحرق استعد للمواجهة عبر معسكر في تركيا أقيم على مدار 12 يوما وشهد مباريات وجية قوية مع فرق إفريقية وتركية.

ولفت إلى تحقيق فريقه للفائدة الفنية والمعنوية والنفسية من المعسكر الذي أتاح فيه الفرصة لجميع اللاعبين.

وأكد أن البدء في الموسم الجديد بلقاء قوي أمام فريق الأهلي السعودي يعد أمرا جيدا لقياس مدى جاهزية الفريق، متمنيا أن يحظى فريقه بمؤازرة جماهيرية اليوم؛ كونه يمثل مملكة البحرين.

بدوره، قال حارس فريق المحرق سيد محمد جعفر إن المشاركة في البطولة العربية أمر يضاف إلى مسيرتهم كلاعبين، متمنيا أن تكون المواجهة إيجابية ويحقق اللاعبون النتيجة المطلوبة والأداء المميز.

من جهته، أكد المدرب الأرجنتيني للأهلي السعودي “بابلو غيدي” أن المباراة لن تكون سهلة، مشيرا إلى أنه يمنى النفس في تقديم بداية إيجابية خلال الموسم الجديد.

وقال إنه رصد فريق المحرق خلال مباريات الموسم الماضي وأنه يمتلك لاعبين جيدين، مؤكدا التطلع لتحقيق الفوز في كل المباريات دون التركيز على بطولة دون أخرى.

أما حارس الأهلي السعودي ياسر المسيليم فتمنى أن يقدم فريقه بداية إيجابية في الموسم الجديد عبر تطبيق تعليمات المدرب بالوجه الأمثل، مؤكدا أن المواجهات البحرينية السعودية تحظى دائما بتنافس خاص وتظهر بصورة مميزة.