+A
A-

أحمر اليد يؤكد صدارته ويستعد لنصف نهائي الأسياد

أكد منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد صدارته المطلقة للمجموعة الثانية من الدور الرئيسي لدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة والمقامة حالياً بمدينية جاكرتا وبالمبانغ، حيث نجح أحمر اليد من اكتساح نظيره منتخب هونغ كونغ بنتيجة 43/‏19 في اللقاء الذي جمع بين المنتخبين يوم أمس الجمعة على صالة (GOR popkicibubur) التي تحتضن المنافسات، ليرفع منتخبنا رصيده إلى النقطة السادسة ومحققاً العلامة الكاملة في صدارة المجموعة، بعد أن كان قد ضمن تواجده في الدور نصف النهائي مسبقاً بفوزه على كوريا في الجولة السابقة.

ولم يجد منتخبنا أي صعوبة تذكر في تحقيق انتصار عريض ومستحق على منافس لم يكن بذات المستوى والإمكانيات، حيث فرض لاعبوا الأحمر سيطرتهم المطلقة على مجريات اللقاء منذ الشوط الأول للمباراة والذي انتهى بتقدم الأحمر بواقع 21/‏11.

واستغل مدرب المنتخب الايسلندي آرون كريستيانسن مواجهة الأمس لاتاحة الفرصة أمام اللاعبين الذين لم يحصلوا على الفرصة الكاملة في اللقاءات السابقة، حيث اعتمد على عيسى خلف في حراسة المرمى إلى جانب حسين البابور وعلي عبدالقادر ومحمد حبيب، في حين شارك حسن شهاب في مركز الدائرة وكان معه في الخط الأمامي محمود عبدالقادر وبلال بشام.

وفرض منتخبنا أسلوبه على المباراة حيث سيطر عليها سريعاً منذ الشوط الأول مستفيداً من فارق الإمكانيات والقدرات بينه وبين منافسه، الأمر الذي سهل مهمة أخذ الفارق في النتيجة عن طريق الدفاع القوي والتحول السريع بالكرة من الدفاع إلى الهجوم على طريقة الفاست بريك، ليجد منتخبنا نفسه متقدماً بفارق 6 أهداف في وقت مبكر، وهو ما حافظ عليه وزاده في مجريات المباراة.

وحافظ مدرب المنتخب على الأسماء الرئيسية في تشكيلة الأحمر والتي خاضت اللقاءات الخمسة التي سبقت هذه المواجهة، حيث فضل المباراة إعطائهم قسط إضافي من الراحة والتحضير لمباراة نصف النهائي المرتقبة والتي ستضمن لأحمر اليد الحصول على ميدالية ملونة في حال فوزه وتأهله للنهائي.

محفوظ: تركيزنا منصب على نصف النهائي

قال لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد كميل محفوظ ان تركيز المنتخب تحول الآن إلى الدور نصف النهائي من المنافسات، وأشار “تخطينا المرحلة الثانية من البطولة بنجاح وبالعلامة الكاملة، وهذا ايجابي في مشوار المنتخب التصاعدي في الدورة، لكن الآن أمامنا مرحلة صعبة ومهمة تتمثل في الدور نصف النهائي والت بالتأكيد ستكون أصعب بكثير من المرحلتين السابقتين، ولهذا تركيزنا من الآن تحول نحو المرحلة الجديدة من المنافسة”.

وتابع كميل “لم تكن المباريات الست التي خاضها المنتخب سهلة، بل على العكس كانت المنافسة كبيرة والمنتخبات التي واجهناها قوية ومستعدة للبطولة، لكن إمكانيات لاعبينا وخبرتهم هي التي حسمت الأمور إضافة إلى العمل الكبير الذي يقوم به الجهازين الفني والإداري للمنتخب”.

وعن سهولة مباراة الأمس أمام هونغ كونغ أوضح “المباراة لم تكن سهلة نظراً لأهميتهما بالنسبة لنا، كوننا كنا نرغب في الفوز والاستفادة من المباراة، ولهذا حافظ المنتخب على أسلوبه القوي والتصاعد في الأداء، الأمر الذي أظهر الفارق الكبير في الامكانات ورجح كفة المنتخب”.

خلف: مستعدون لنصف النهائي

أكد حارس منتخبنا الوطني لكرة اليد عيسى خلف استعداد المنتخب للدور نصف النهائي من الدورة، قال “سنكون مستعدين الآن للدور نصف النهائي من المنافسات، بعيداً عن هوية المنافس الذي سنواجهه في هذا الدور، إلا أننا سنركز على الاستعداد لهذا الدور بالصورة الأفضل وتصحيح الأخطاء التي وقع بها اللاعبون في المباريات السابقة من أجل تلافيها في المرحلة القادمة الأهم خلال مشوار الدورة”.

وتابع “المنافسات وصلت إلى مراحلها الأخيرة، وهذا ما يزيد من الإثارة وقوة المنافسة بين المنتخبات الأربعة التي بقيت، ونحن بدورنا سنعمل على الاستعداد والتحضير لهذه المرحلة من أجل تحقيق الهدف الذي قدمنا من أجله”.

وعن سهولة مواجهة الأمس أمام هونغ كونغ أوضح “لا توجد مباراة سهلة في الدورة، بل نحن من قام بجعلها سهلة من خلال البداية القوية في الشوط الأول والثاني وفرض أسلوب لعبنا على الخصم بالدفاع القوي والفاست بريك، وهذا ما أعطانا الأفضلية في المباراة إلى جانب الفارق في الامكانات”.

منتخب البولينج يخوض منافسات الفرق اليوم

يخوض منتخبنا الوطني للبولينج ثاني منافساته بدورة الألعاب الآسيوية، وذلك بالمشاركة في منافسات الفرق التي تنطلق اليوم السبت في الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت اندونيسيا (الخامسة صباحاً بتوقيت مملكة البحرين)، وتستمر المنافسات التي تقام على فترتين صباحية ومسائية لمدة 6 ساعات تتخللها فترة راحة اجبارية للفرق.

ويشارك في المنافسات 16 فريقاً سيتنافسون على تحقيق الميداليات الثلاث الملونة بالحصول على المراكز الأولى في الترتيب العام من خلال جمع أكبر عدد من الخشبات، وهو ما سيعطي صاحبه الميدالية الذهبية، ويتوقع أن تكون المنافسة وكبيرة وقوية من جانب الفرق المشاركة، وذلك على خلفية النتائج التي شهدتها منافسات الثلاثي يوم أمس الأول، بالإضافة إلى قوة الفرق المشاركة وامتلاكها لأفضل اللاعبين المحترفين على مستوى العالم.

ويتطلع المنتخب إلى تحقيق نتيجة ايجابية ومشرفه في منافسات اليوم، وذلك عائد لما حققه اللاعبون من أرقام كبيرة في الثلاثي، اضافة إلى تقارب مستوى لاعبي المنتخب، الأمر الذي يعطي فرصة كبيرة للمنافسة على المراكز الأولى والحصول على أفضل ترتيب، إلا أن ذلك سيكون مرهون بتحقيق أكبر عدد من الخشبات خلال الأشواط الأولى وصولاً إلى آخر الأشواط التي تكون فيه المنافسة واضحة المعالم.

وبناء على النتائج الفردية للاعبين سيتحدد هوية اللاعبين المتأهلين إلى آخر منافسات البولينج والمتمثلة في مسابقة الاساتذة التي تمتاز بطابعها التنافسي الخاص، الأمر الذي سيرفع من حدة المنافسة في مسابقة الفرق كون جميع اللاعبين يأملون في تحقيق أفضل أرقام من أجل التأهل إلى مسابقة الأساتذة.

عبدالله: جاهزون لمنافسة الفرق

أكد لاعب منتخبنا الوطني للبولينج عبدالله عبدالكريم جهوزية اللاعبين لخوض منافسات الفرق اليوم ضمن ثاني منافسات المسابقة، وقال عبدالله “اللاعبون الستة على أتم الاستعداد والجهوزية لمسابقة الفرق التي تعتبر مختلفة وذات موازين خاصة في المنافسة عن مسابقة الثلاثي السابقة، ولهذا نأمل أن نوفق في الأداء وتسجيل أكبر عدد من الخشبات خلال الفترتين الأولى والثاني، ما يعطينا أفضلية في المنافسة بقوة وتحقيق نتيجة ايجابية”.

وأضاف “نمتلك مجموعة من اللاعبين البارزين والقادرين على المنافسة، وهذا ما يرفع من معنويات المجموعة وحماسهم لتحقيق نتيجة أفضل من مسابقة الثلاثي التي لم نوفق فيها، والتي تأثرنا خلالها ببعض العوامل التي من المفترض أن نتلافها ونكون على الموعد اليوم”.

وتوقع عبدالله أن تستمر المنافسة بقوة وبصورة أكبر بين جميع الفريق حيث أوضح “اليوم الأول من منافسات الرجال أظهر قوة اللاعبين المشاركين، ولهذا أتوقع منافسة شرسة من جميع المنتخبات دون استثناء، والأكثر هدوءا وتركيزاً من بين هذه الفرق سيكون الأكبر لحصد المراكز الأولى في الترتيب، ونأمل أن نكون بينهم”.

حسن ومريم يبدأن اليوم منافسات الشوزن

يبدأ ثنائي الشوزن حسن ماجد ومريم حساني اليوم منافسات مسابقة الشوزن التي تعتبر الأخيرة ضمن منافسات الرماية، حيث ستكون الرامية مريم على موعد مع أول الجولات من المسابقة في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت أندونيسيا (الرابعة فجراً بتوقيت البحرين)، حيث تشارك مريم في المجموعة الثانية من الرماة من أصل 4 مجموعات، يتم خلالها احتساب عدد النقاط المسجلة لكل رامية في الجولة الأولى ثم الثانية التي تقام يوم غدٍ على أن يتم تحديد هوية المتأهلين للدور النهائي من المسابقة.

أما حسن فهو الآخر سيكون على موعد مع أول جولاته التي تنطلق في الثامنة والنصف، وذلك عندما يخوض منافسات المجموعة التاسعة والأخيرة في المسابقة، والتي يشارك فيها 30 رامي يتأهل من بينهم أصحاب المراكز الأولى للدور النهائي، حيث سيخوض اليوم وغدٍ منافسات التصفيات الأولى والثانية على أن يكون من بين المتأهلين للنهائي يوم غد.

وكان الثنائي قد أنهت استعداداتها يوم أمس على المضمار المخصص للمنافسات، وبإشراف المدرب فاليري تيموخن الذي وقع على آخر استعدادات لاعبيه للمنافسات من خلال التدريب الرئيسي الذي خاضاه بمشاركة بقية الرماة المشاركين في الدورة، وذلك بهدف الوقوف على جهوزيتهم والتعرف على مستوى المنافسين عموما.

وبانالتركيز والإصرار على الثنائي خلال التدريبات التي اتسمت بالندية والحماس الكبيرين، حيث سعى الثنائي لتحقيق أكبر استفادة ممكن خلال التدريب الرسمي الأخير والاعتياد على الأجواء العامة للمضمار قبل خوض المنافسات التي ينتظر أن تكون مثيرة صباح اليوم.

محمود ينهي مشاركته

ومن جانب آخر أنهى الرامي محمود حاجي مشاركته في الدور باحتلال المركز 11 في نهائي مسابقة 300 متر بندقية، وذلك بالرغم من نجاحه في المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى بقوة في الأشواط الثلاثة الأولى، إلا أنه تراجع بعد ذلك تاركاً المجال أمام منافسه للتقدم جراء ابتعاد تصويباته عن الهدف والضغط الكبير الذي كان يعاني منه خلال المنافسة.

فاليري: حرارة الأجواء مؤثرة والدورة مهمة

وصف مدرب منتخبنا الوطني للشوزن فاليري تيموخن أجواء دورة الألعاب الآسيوية بالأفضل، وقال “أرى هذه الأجواء على أنها الأفضل والأمثل للمنافسة، ونحن نعطي أهمية كبيرة لهذه المشاركة التي نسعى من خلالها إلى المنافسة على التأهل للدور النهائي من المسابقة بالنسبة للرجال والسيدات”.

وأضاف “ما يخيفني ويقلقني هو حرارة الأجواء التي تؤثر على جميع الرماة وعلى تركيزهم، فهذه المنافسة تحتاج إلى تركيز كبير واتخاذ قرارات سريعة مع ردة الفعل، وفي هذه الأجواء الحارة يكون الرامي عرضة للتأثر والتعب”.

أشار تيموخن إلى جهوزية اللاعبين بالقول “الثنائي جاهز لخوض المنافسات، لكن في منافسات الشوزن يكون الإعداد الذهني هو الأكبر والأهم، ولهذا أنا أحاول دائماً تعليمهم كيفية التفكير والتعامل مع مختلف الظروف والمواقف بهدف التركيز على الهدف نقطة بنقطة وعدم التأثر بالجوانب الأخرى، مع ضرورة المحافظة على النسق العام بالنسبة للرامي والأسلوب الذي اعتاد عليه لدخول المنافسات”.

جاكرتا تحييكم

- احتفلت بعثة المملكة في مدينة بالمبانغ بعيد ميلاد لاعب منتخب البولينج عمر المضحكي الذي أكمل عامه العشرين، وتمنى أعضاء البعثة عمراً مديدياً وعيشاً رغيداً وفوزاَ أكيد للاعب في عامه الجديد.

- تواجدت القناة الرياضية لتفلزيون البحرين في القرية الرياضية بمدينة بالمبانغ، وذلك بهدف عمل التقارير الاخبارية المتعلقة بالألعاب المشاركة في هذه المدينة، وقام المراسل أحمد محمد والمصور عبدالله شاهين بإجراء عديد المقابلات مع نائب مدير البعثة علي ياسين والفود الإداري والإعلامي إضافة إلى لاعبي الرماية والبولينج.

- حرص والد اللاعب عمر المضحكي على التواجد في الصالة الرئيسية لمنافسات البولينج، وذلك للوقوف خلف ولده وتشجيعه في مشاركته الأولى بالأسياد، حيث التقى بمدرب المنتخب مسعود صابري واللاعبين بعد نهاية منافسات اليوم الأول وتبادل معهم الأحاديث.

- هطلت أمطار مفاجأة يوم أمس الأول على مدينة بالمبانغ التي تقام عليها فعاليات الدورة مع جاكرتا، وذلك أثناء عودة لاعبي منتخب البولينج من منافسات الثلاثي، ليهرع اللاعبون في الجري السريع من أجل الوصول إلى مبنى البعثة، تاركين خلفهم الإعلامي عيسى عباس وسط الأمطار.

- بات المصارع التركماني رستم نازاروف أول رياضي يسقط في اختبار الكشف عن المنشطات خلال دورة الألعاب الآسيوية المقامة حالياً باندونيسيا، حيث تم استبعاده رسمياً من المنافسات وشطب نتائجه التي سجلها في 19 أغسطس بحسب اللجنة الأولمبية.