+A
A-

أحمر اليد يواجه هونغ كونغ لتأكيد الصدارة المطلقة بآسياد جاكرتا

يختتم منتخبنا الوطني لكرة اليد مساء اليوم الجمعة مبارياته بالدور الرئيس من دورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة المقامة بمدينية جاكرتا وبالمبانغ حتى 2 سبتمبر المقبل، عندما يلاقي منتخب هونغ كونغ في الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (الثانية عصرا بتوقيت جاكرتا)، في لقاء يبحث فيه أحمر اليد عن تأكيد الصدارة المطلقة والمحافظة على سجله خالي من الهزائم بعد أن ضمن فعلياً تأهله للدور نصف النهائي من المنافسات.

فعلى صالة (GOR popki cibubur) يدخل رجال اليد المواجهة الأخيرة بالدور الرئيس بمعنويات مرتفعة جراء الانتصار على المنافس الأقوى في المجموعة المنتخب الكوري، إضافة إلى ضمان التأهل الذي من شأنه أن يعطي دافعاً كبيراً للاعبين في مواصلة مشوارهم بثبات وهدوء في هذا اللقاء الأخير.

وتبرز الفوارق الفنية الكبيرة بين منتخبنا ونظيره هونغ كونغ الذي تعرض لخسارتين ثقيلتين في الدور الرئيس من كوريا وإيران، ففارق الإمكانات والخبرة إلى جانب الجهوزية الفنية من شأنه أن يطغى على المباراة ويسهل الطريق للأحمر نحو انتصار جديد، خصوصاً وأن منافسه خسر فرصة المنافسة على التأهل لنصف النهائي، وهو ما سيعطي المباراة طابعاً مختلفاً عن اللقاءات السابقة التي كانت تنافسية بصورة كبيرة.

ومن المتوقع أن يستمر الجهاز الفني للأحمر بقيادة الآيسلندي آرين كريستيانسيس اعتماده على الدفاع المغلق داخل منطقة الستة أمتار مع التحرك لمقابلة اللاعب المصوب، هذا إلى جانب توزيع الأدوار بين اللاعبين بصورة أكبر كون المباراة تعد فرصة أمام الجهاز الفني لإعطاء فرص أكبر أمام اللاعبين الذين لم يتمكنوا من اللعب لدقائق كثيرة في المنافسات، إضافة إلى إراحة المجموعة الأساسية من اللاعبين بهدف المحافظة عليهم.

ويعول منتخبنا على مجموعة من اللاعبين البارزين، في مقدمتهم القائد حسين الصياد ومحمد حبيب وعلي ميرزا، والجناح الأيمن بلال بشام والجناح الأيسر حسن السماهيجي، ولاعب الدائرة حسن شهاب والحارس محمد عبدالحسين، إلى جانب لاعبي خط الدفاع محمد ميزا ومحمد عبدالرضا، بالإضافة إلى كل من محمود عبدالقادر وعلي عبدالقادر وبقية العناصر الذين يتميزون بالأداء الجماعي والقوة الهجومية الضاربة.

السماهيجي: نهدف وراء العلامة الكاملة

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد حسن السماهيجي عزم المنتخب على تحقيق الانتصار والمضي قدماً محو تحقيق العلامة الكاملة في الدور الرئيسي، وقال “هدفنا تحقيق الصدارة بالعلامة الكاملة ومواصلة الأداء القوي الذي نقدمه بالمحافظة على النسق التصاعدي من مباراة لأخرى، وهذا ما يساعدنا على الاستعداد بأفضل صورة للمرحلة القادمة والمهمة من الدورة”.

وتابع السماهيجي “مواجهة هونغ كونغ لا تقل أهمية عن باقي المباريات، فالمنتخب لا ينظر إلى هوية المنافس بل يهمه أن يقدم المستوى القوي والفوز في المباريات، فأسلوب المنتخب يعطي كل مباراة حقها دون النظر الى باقي المباريات”

و إذا ما كان ضمان التأهل لنصف النهائي سيلقي بظلاله على المباراة اكد السماهيجي “ضمان التأهل لنصف النهائي يعطينا الدافع في مواصلة سلسلة الانتصارات، فالجهاز الفني والإداري مع اللاعبين عازمون على تحقيق الانتصار وصدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.

فاعور يودع منافسات التايكوندو من دور الـ 16

ودع لاعب منتخب التايكوندو عبدالله فاعور المنافسة لوزن 68 كغ بعدما خسر من اللاعب الفلبيني “arven alcantara” في دور الستة عشر في افتتاح منافسات التايكوندو الذي أقيم أمس بنتيجة 44/‏11، حيث انتهت الجولة الأولى 19/‏3، فيما انتهت الجولة الثانية 25/‏8 لينهي الحكم المواجهة نظرا لعدم التكافؤ.

وبعد نهاية المواجهة، عبر اللاعب عبدالله فاعور عن أسفه الشديد للخسارة مرجعا السبب إلى عدة أمور من أبرزها عدم الإعداد بالصورة الكافية قبل منافسات دورة الألعاب الآسيوية، مشيرا إلى أن اللاعب الفلبيني معد ومجهز بصورة افضل، كما أوضح بأن عدم القدرة على رفع وزنه كان أحد الأسباب في ظل اتباع نظام جديد لقياس الوزن حيث يتم قياس الوزن قبل يوم من المنافسة وقبل ساعة من المواجهة وتم تطبيق هذا النظام حديثا منذ يونيو الماضي واعتاد عليه اللاعب الفلبيني الذي تمكن من رفع وزنه واستطاع أن يتكيف بصورة جيدة.

وأضاف “كنت أتمنى تحقيق نتيجة إيجابية افضل ولكن قدر الله وما شاء فعل، سأعمل على تطوير مستواي خلال الفترة القادمة لتمثيل المملكة افضل تمثيل، كما أنني اعتز بالمشاركة في الدورة الآسيوية والتي بالتأكيد تعتبر تجربة رائعة في مسيرتي الرياضية..”.

وبدوره، أكد المدرب سامي محمد أن القرعة كانت أحد الأسباب التي أدت إلى خسارة فاعور حيث وقع لاعبنا أمام اللاعب الفلبيني المصنف الخامس آسيويا على القارة وهو معد بشكل جيد ومهيأ للمنافسة، كما أن هناك فارق كبير في التحضير والإعداد بين اللاعبين، علاوة على أن مشاركتنا لأول مرة في نظام الوزن الجديد حال دون القدرة على أن يرفع اللاعب وزنه كثيرا، حيث رفعه إلى حوالي 70 كغ بينما تمكن الفلبيني من رفع وزنه إلى أكثر من ذلك، ولكننا اكتسبنا خبرة من خلال المشاركة وكلي أمل بأن يوفق اللاعب في المستقبل.

الزياني: رياضيو المملكة جديرون بالمنافسة أكد عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية البحرينية راشد عبداللطيف الزياني أن دورة الألعاب الآسيوية تمثل أحد أهم المشاركات الخارجية التي تتصدر اهتمام مجلس إدارة اللجنة الأولمبية برئاسة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وأن مشاركة مملكة البحرين في الدورة يندرج في إطار حرصها المتواصل على توفير الفرصة الملائمة أمام رياضييها للمنافسة واكتساب الخبرة وحصد النتائج المشرفة التي تعلي راية المملكة وتعكس الصورة المشرفة عنها.

وأضاف الزياني أن الحصاد الوفير لمملكة البحرين في النسخ الماضية من الدورة وبالأخص في النسخة الماضية) إنشيون 2014) والتي حصدت فيها المملكة 19 ميدالية ملونة من بينها 9 ميداليات ذهبية يدعو إلى التفاؤل بتحقيق حصاد جيد في ألعاب القوى تحديداً وفي باقي الألعاب، منوها بالمستويات الجيدة والنتائج المتميزة التي يحققها منتخب كرة اليد الذي تأهل للدور الرئيسي وتصدر مجموعته حاليا بعد الإطاحة بكوريا ثالث آسيا، والمنتخب الأولمبي لكرة القدم الذي تأهل لدور ال 16 متمنيا للمنتخبين التوفيق والنجاح.

وأكد الزياني أن الحضور في هذا المحفل الآسيوي الذي يعتبر ثاني أكبر حدث متعدد الرياضات في العالم بعد دورة الألعاب الأولمبية يعتبر مكسبا كبيرا حيث ان تمثيل المملكة شرف لكل رياضي ليخلد اسمه بحروف من ذهب مثل من سبقوه من النجوم الأبطال، موضحا أن رياضيي المملكة جديرون بالمنافسة ويكونوا خصما قويا لكل المنافسين.

منتخب الفروسية يصل ويستأنف تدريباته

وصل منتخبنا الوطني للفروسية إلى العاصمة الأندونيسية جاكرتا للمشاركة في مسابقة قفز الحواجز بدورة الألعاب الآسيوية، حيث يضم الوفد كلا من الفرسان الشيخ حسن بن راشد آل خليفة وخالد الخاطري الشيخ حسن بن راشد آل خليفة، وسيد عدنان العلوي وأحمد منصور، حيث تقيم بعثة المنتخب في القرية الرياضية.

وستنطلق منافسات الفروسية بتاريخ 27 و28 فيما سيقام النهائي بتاريخ 30 أغسطس الجاري.

وأكد الفارس عدنان العلوي عن جاهزية جميع الفرسان للمشاركة في المعترك القاري، حيث خاض الفريق تدريباته خلال الفترة الماضية بهدف الوصول إلى أعلى مراحل الجاهزية لخوض مسابقة قفز الحواجز والتي يتطلع من خلال فرسان المملكة إلى تحقيق افضل نتيجة ممكنة في دورة الألعاب الآسيوية، مؤكدا جاهزية جميع الفرسان للمشاركة وتطلع للتمثيل المشرف وتحقيق افضل النتائج التي تعكس تطور رياضة الفروسية في مملكة البحرين والتي تزخر بسجل حافل من الإنجازات على كافة الأصعدة والمستويات.

تحد جديد لرزان في سباق ضد الساعة

تبدأ اللاعبة رزان صبوح تحد جديد في مسابقة الدراجات الهوائية بدورة الألعاب الآسيوية الثامنة عشرة عندما تخوض منافسات نهائي سباق الفردي ضد الساعة لمسافة 15 كيلومتر على طريق subang roads route الساعة التاسعة صباحا بتوقيت جاكرتا (الخامسة صباحا بتوقيت مملكة البحرين) بهدف تحقيق نتيجة إيجابية.

وكانت رزان صبوح قد شاركت في سباق الطريق يوم أمس الأول الأربعاء لكن عطلا فنيا طارئاً تعرضت له مرتين في الدراجة الرئيسة والدراجة الاحتياط حال دون قدرتها على إتمام السباق، رغم أنها تمكنت في العطل الأول من تدارك الوقت واللحاق بمنافسيها بسرعة فائقة قبل أن تتعرض لعطل آخر مع تبقي نحو 20 كيلومتر على نهاية السباق.

وتدخل رزان سباق ضد السباق بحظوظ أكبر من السباق الماضي حيث يعتبر هذا السباق هو التخصص الذي تبرع فيه اللاعبة بعدما نجحت في تحقيق المركز الثالث والميدالية البرونزية في البطولة الآسيوية التي استضافتها مملكة البحرين العام الماضي 2017، كما أنها تعتبر من اللاعبات الواعدات في السباق ولديها رصيد جيد من النتائج الإيجابية الأخرى على مستوى المشاركات الخارجية.

وقالت رزان بعد السباق الماضي “سأسعى للتعويض في سباق ضد الساعة والذي هو تخصصي الأساسي في سباقات الدراجات الهوائية، حيث تبلغ مسافة السباق 19 كيلومترا ويستمر السباق نحو نصف ساعة.. الطريق لن يكون مسطحا وهناك صعود ربما يؤثر على مجرى السباق، متمنية تحقيق نتيجة افضل في السباق...”.

جاكرتا تحييكم

يتشابه علم جمهورية أندونيسيا مع علم مملكة البحرين، فهو مكون من اللونين الأحمر والأبيض فقط على شكل مستطيل ابيض وآخر أحمر.

ربما تكون هي المرة الأولى التي يحرم فيها المشاهد العربي من مشاهدة حفل افتتاح دورة الألعاب الآسيوية بعدما تم بيع الحقوق لإحدى القنوات التي احتكرت البث، حيث كان اتحاد إذاعات الدول العربية يوزع البث على معظم القنوات العربية.

زار الأمين العام للجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر القرية الرياضية أمس والتقى الوفد الإداري والإعلامي وتناول وجبة الغذاء في المطعم رفقة الوفد.

مع دخول اليوم السابع من الدورة توجد حالياً 9 منتخبات في أندونيسيا وهم ألعاب القوى، كرة القدم، كرة اليد، الجوجيتسو، الفروسية، البولينج، الرماية، الشراع، الدراجات، فيما عاد منتخب المصارعة وسيلحقه التايكوندو على أن يصل لاعب السامبو والترايثلون لاحقا، لتكون هذه الفترة هي أكثر فترة يوجد فيها هذا العدد من الوفد البحريني.