+A
A-

فندقيون: الإشغال الفندقي يتجاوز 80 % في العيد

توقع خبراء فندقيون أن إجازة عيد الأضحى حركت السياحة في البحرين ورفعت نسبة إشغال الفنادق إلى 80 %، وبينوا أن نسبة الإشغال سترتفع إلى حوالي 90 – 95 % مع أول يوم للعيد.

وبيَّنوا أن حركة السياحة ستنتعش في كثير من القطاعات ليس الفنادق فقط فالمطاعم والمجمعات لها نصيب كبير من هذا الانتعاش، وستستمر هذه الحركة السياحية النشطة إلى ما بعد العيد.

وأوضحوا لـ”البلاد” أن معدل الإشغال في بعض الفنادق سيصل إلى 100 % وذلك على حسب موقع الفندق وقربه من المجمعات التجارية أو السواحل وغيرها.

وقال المدير التنفيذي للتشريفات والعلاقات الحكومية في فندق الدبلومات، عادل بودواس، إن الحجوزات الحالية فاقت التوقعات حيث وصلت حاليا إلى 80 % ومع استمرار الحركة من المتوقع أن يصل الإشغال إلى 95 %.

وأوضح أن الحركة بدأت قبل أيام العيد حيث ان الزوار استخدموا طريق البر والدخول إلى البحرين من جسر الملك فهد بسبب غلاء تذاكر الطيران، فبدأت العوائل الخليجية بالمجيء للمملكة بالسيارة.

وأشار إلى أن السعوديين في المرتبة الأولى من الحجوزات حيث ان إجازة عيد الأضحى بالنسبة لهم هي فرصة للانطلاق والبحث عن مكان لقضاء العيد والغالبية تفضل البحرين، وهي فرصة لانتعاش السوق المحلية والاقتصاد البحريني، تليها الكويت ثم الإمارات وعمان.

من جانبه، قال المدير العام في فندق الجولدن توليب، عبدالرحيم السيد، ان حجوزات الفندق لعيد الأضحى وصلت حتى الآن إلى 40 % تتركز غالبيتها من قبل السعودية إن كانوا مواطنين أو مقيمين وثانيا من الكويت مواطنين ومقيمين.

وأضاف أن هناك كثيرا من الحجوزات تكون قبل نصف ساعة تقريبا من الوصول للفندق عن طريق المواقع الالكترونية، لافتا إلى أن نسبة الإشغال الفندقي ستبدأ بالارتفاع من أول أيام عيد الأضحى، مبينًا أن الفندق قد قام بتنظيم برامج ترفيهية مناسبة للعوائل، مؤكدا أن الفندق يقدم البرامج السياحية والعائلية دائما ومن برامج هذا العام تقديم فرقة روسية لعرض أوبرا، كما سيكون في يوم الجمعة المقبل “غداء العيد العائلي” بالتعاون مع أحد مطاعم الفندق.

وأكد أن أكثر الحجوزات ستكون من قبل المملكة العربية السعودية مواطنين أو مقيمين أجانب، متوقعاً أن تكون 70 % من الحجوزات من قبل السعودية.

وأشار إلى أن السياحة العائلية من أهم الأمور المطلوبة في إجازات الأعياد، مبيناً أن قطاع السياحة في البحرين من أهم القطاعات لدخل المملكة حيث انه يعتمد على الكثير مثل الفنادق والمطاعم والمواصلات والأسواق وغيرها من أمور.

وأوضح أن المنافسة بين الفنادق موجودة دائما خصوصا أن العرض أكثر من الطلب في مملكة البحرين مع تدشين وافتتاح فنادق جديدة بين فترة وأخرى مما يؤدي إلى انخفاض في أسعار الغرف.