+A
A-

وفد النواب الأميركي يرغب بتفعيل التعاون في الطاقة

 أشاد وزير شؤون الكهرباء والماء عبدالحسين ميرزا، بعمق العلاقات التاريخية بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية والتي تمتد لأكثر من 200 عام.

جاء ذلك لدى استقباله، بمكتبه وفدًا رفيع المستوى من لجنة الطاقة والتجارة بمجلس النواب الأميركي برئاسة ماري مارتن يرافقها عدد من المسؤولين وبحضور المحلق الاقتصادي بالسفارة الأميركية لدى مملكة البحرين جودث بيكر.

وخلال اللقاء قدم ميرزا عرضًا مرئيًا حول خطط ومشاريع قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة والخطوات التي اتخذتها الحكومة في مجال استدامة الطاقة والفرص الاستثمارية المتاحة للشركات الأميركية للمساهمة في المشاريع القائمة والمستقبلية.

كما أوضح أن مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، تولي بالغ اهتمامها بتشجيع الاستفادة من الطاقة النظيفة، ومن أجل ذلك وضعت الحكومة أهدافًا وطنية لكفاءة الطاقة والطاقة المتجددة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في المملكة.

من جانبهم، عبر وفد مجلس النواب الأميركي عن بالغ سرورهم للاطلاع على تجربة مملكة البحرين وهذا التقدم الكبير الذي أحرزته في قطاع الكهرباء والماء والطاقة المتجددة.

وأكدت رئيسة الوفد أنهم في لجنة الطاقة والتجارة التابعة لمجلس النواب الأميركي يرغبون في تفعيل المزيد من التعاون الدولي المشترك في هذه المجالات والسعي إلى تشجيع الاستثمارات والتجارة والبحث العلمي من القطاعات الأميركية المهتمة في ذلك.