+A
A-

اللجنة التنسيقية تطلع على برامج اتحادي السلة والقدم للموسم المقبل

تفعيلا لمبادرة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرامية إلى تحقيق أعلى درجات التنسيق بين الاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية، استضاف الاتحاد البحريني لكرة السلة في مقره بأم الحصم، اجتماعا تنسيقيا هو الثاني، وضم ممثلين عن الاتحادات الجماعية الأربع، في ظل اعتذار ممثل قناة البحرين الرياضية عن الحضور.

وعقد الاجتماع برئاسة عضو مجلس إدارة اتحاد السلة ورئيس لجنة المسابقات سيد أنور شرف.

خلال الاجتماع تم اعتماد جدول أعمال الاجتماع السابق، إضافة لطرح البرامج للموسم الرياضي 2018-2019، إذ قدم اتحاد السلة واتحاد الكرة جدولة البرامج، فيما لم يقدم اتحاد الطائرة واتحاد اليد ذلك لعدم إصدار الجداول حتى الآن، وتم اعتماد الجداول بعد التنسيق وموافقة جميع الحضور، علماً بأن اتحادي الطائرة واليد كانا قد عرضا برنامجهما الزمني سابقا.

وجاء الاجتماع بهدف ضمان عدم تضارب المباريات بين الفرق في مختلف الرياضات الجماعية؛ الأمر الذي يتيح للجماهير الرياضية فرصة حضور جميع المباريات، إضافة إلى قدرة القناة الرياضية على نقل المباريات على الهواء مباشرة.

وأكد سيد أنور شرف أن الاجتماع جاء تواصلا لمبادرة سمو رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة؛ بهدف التنسيق بين الاتحادات الرياضية للألعاب الجماعية للخروج بصيغة نهائية لجدول المسابقات بحيث لا تتعارض مع بعضها البعض الأمر الذي سيساهم في تحقيق النجاح التنظيمي لمسابقات الألعاب الجماعية، مشيرا إلى أن الاجتماعات التنسيقية بين الاتحادات الرياضية شكلت في العام الماضي منطلقا نحو ترتيب المباريات الجماهيرية والختامية للمسابقات كافة، وهو ما عزز الحضور الجماهيري الكبير في المسابقات.

ولفت إلى وجود التوافق بين ممثلين الاتحادات الأربعة بعد اعتماد جداول اتحاد السلة واتحاد الكرة، مشيرا إلى أن اللجنة ستطلع خلال الفترة المقبلة على جداول اتحاد الطائرة واتحاد اليد كذلك؛ بهدف التنسيق وعدم التضارب.

ونوه بالتفاعل الإيجابي من قناة البحرين الرياضية؛ لضمان التغطية التلفزيونية التي تليق بالمسابقات الأربع وبالشكل الذي يعكس تطلعات مبادرة سمو الشيخ عيسى بن علي للتنسيق بين الاتحادات الجماعية بما يضمن نجاح المسابقات.