+A
A-

أكثر من ربع مليون زائر حصيلة “نخول”

جاوز عدد زوار خيمة نخول منذ انطلاق مهرجان صيف البحرين في 18 يونيو الماضي وحتى نهاية الأسبوع السابع 255,115 ألف زائر، لتؤكد هذه الاحصائية على أن فعاليات المهرجان هي الخيار الأمثل للمواطنين والمقيمين المتواجدين هذا الصيف على أرض مملكة البحرين.

ويستقبل المهرجان من مقره في خيمة نخول جميع أفراد العائلة يوميًا حتى 18 أغسطس الجاري، مع باقة متنوعة من الأنشطة والبرامج التوعوية والترفيهية في الوقت ذاته.

وذكر منظمو خيمة نخول أن مهرجان صيف البحرين موسم من المواسم الثقافية التي تستقطب العائلات والزوار والمقيمين من أجل قضاء عطلة صيفية ممتعة، وهذا المهرجان الذي يستمر تنظيمه منذ عشر سنوات من هيئة البحرين للثقافة والآثار يأتي انطلاقاً من ايمانها بتعزيز الثقافة المستدامة حيث يترقب الأطفال في كل عام الانضمام للأنشطة والبرامج التي تقام في “خيمة نخول”، وتقام هذا الصيف بالقرب من قلعة عراد، تزامناً مع الاحتفاء بالمحرق “عاصمةً الثقافة الإسلامية 2018”.

وفي مبادرة تهدف لتعزيز دور هيئة البحرين للثقافة والآثار الفاعل في مجال المسؤولية الاجتماعية، والتوجه بالفعاليات الثقافية لكافة شرائح المجتمع، يقدم مهرجان صيف البحرين هذا العام ركناً خاصاً بذوي الاحتياجات الخاصة تقدم فيه ورش عمل مختلفة ملائمة للأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات الفن والمسرح والأدب وغيرها.

ونوه منظمو خيمة نخول لوكالة أنباء البحرين “بنا”، أن هيئة البحرين للثقافة والآثار حرصت على توفير الوجهة المناسبة للعائلة طوال فترة مهرجان صيف البحرين من خلال البرامج التي يشارك فيها الأطفال، وفي مقدمتها مسرح نخول الذي يقدم مجموعة من العروض الفنية والألعاب الترفيهية والمسابقات العلمية، والعروض المسرحية الشيقة والممتعة والموسيقية من مختلف الحضارات والثقافات العالمية.

كما تقدم الخيمة مسابقة “نجم نخول 2018” وهي مسابقة تدعم الأطفال ذوي المواهب من المرحلة العمرية 5- 15 سنة في كل من الغناء والعزف والموسيقى والشعر وفن الإلقاء والتمثيل والتقليد وعرض الأزياء، بالإضافة إلى برنامج “المرشد الصغير” الذي يتضمن خريطة البحرين التفاعلية مع العديد من الألعاب والأنشطة لإبراز معالم مملكة البحرين. حيث يركز البرنامج على موضوع مختلف أسبوعياً. وفيما يتعلق بالعروض الموسيقية تقدم الفرقة الموسيقية للشرطة البحرينية، وفرقة محمد بن فارس عروضا في الخيمة أسبوعياً.