+A
A-

“قراءة النصوص” تواصل الزيارات لتطوير العروض

تواصل اللجنة المنظمة العليا لمهرجان جائزة خالد بن حمد للمسرح الشبابي الرابع للأندية الوطنية والمراكز الشبابية ولذوي العزيمة، تحضيراتها الإعدادية قبل انطلاق الفعاليات تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، والذي يقام بتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وذلك خلال الفترة من 1 لغاية 15 أكتوبر المقبل، حيث يأتي هذا المهرجان ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الثقافي والإنساني.

وضمن هذا الإطار، تواصل لجنة قراءة النصوص والتقييم زياراتها إلى تدريبات الفرق المرشحة للمشاركة، وذلك في زيارات إرشادية لإبداء الملاحظات الفنية، والتي تسهم في تطوير العروض.

وزارت اللجنة نادي النجمة يوم الأحد الماضي الموافق 5 أغسطس، فيما زارت نادي البسيتين يوم الإثنين الماضي 6 أغسطس، ونادي الحالة في اليوم التالي، كما قامت بزيارة نادي المحرق يوم الأربعاء. وكانت اللجنة قد دشنت زياراتها عبر التواجد في مركز شباب الشاخورة الأسبوع الماضي، وتأتي الزيارات الإرشادية، بهدف عكس صورة إيجابية بدرجة أكبر على العروض قبل عروض التقييم، والتي من خلالها سيتم ترشيح الأعمال للمشاركة في المهرجان، وسيبلغ عددها 12 عرضا.

جلسة عرض

تُقيم اللجنة المنظمة للمهرجان عند السابعة من مساء الجمعة 10 أغسطس وفي مركز المحرق الشبابي النموذجي، جلسة عرض اللائحة التنظمية للفرق المشاركة، إذ تم توجيه الدعوات لهم للحضور للاطلاع على كافة الأمور التنظيمية واللوائح الخاصة بالمهرجان.

ورشة مفاتيح المسرح

وتتواصل التحضيرات اللازمة لإقامة المهرجان، إذ تعقد اللجنة المنظمة ورشة مفاتيح المسرح وذلك أيام السبت والأحد والاثنين 11 و12 و13 أغسطس بمركز المحرق الشبابي النموذجي، ابتداءً من السابعة مساءً. وتم فتح باب التسجيل للورشة ولاقى ذلك رواجاً كبيراً، إذ بلغ عدد المسجلين في اليوم الأول 31 شخصاً من أصل من 40 مقعداً تم تخصيصها للحدث، وفي حالة اكتمال النصاب ووجود الرغبة لدى أشخاص آخرين للاستفادة فسيتم عقد ورشة أخرى بهذا الخصوص لضمان الوصول لأكبر عدد من المستفيدين.