+A
A-

الجيش الإسرائيلي: قواتنا على شفا حرب مع غزة

اعتبر مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي، صباح الخميس، أن الأوضاع على الحدود مع قطاع غزة قريبة من الحرب، وسيتم إخلاء بلدات إسرائيلية إذا اقتضت الضرورة، بحسب قناة “نيوز” الإسرائيلية.

وقال المسؤول العسكري الإسرائيلي: “نحن نقترب من الحرب أكثر مما نتوجه نحو التسوية”، مضيفا أنه “سيتم نقل قوات إلى الجنوب”.

وأضاف أنه:” لا يرى نهاية للتصعيد الحالي، لأن الأوضاع باتت أقرب إلى الحرب”.

وأعلن المصدر العسكري الإسرائيلي: “إذا كانت هناك حاجة فسيتم إخلاء السكان في محيط قطاع غزة”، وجاء ذلك في أعقاب التصعيد الذي حصل فجر أمس الخميس.

ونقلت القناة عن المصدر العسكري الإسرائيلي قوله إنه يعتقد بأن: “الهجمات ستتواصل، وأن حركة حماس تبتعد عن التسوية والتهدئة، وتقترب من المعركة التي ستتلقى فيها ضربات قاسية”.

يشار إلى أن ساعات فجر الخميس شهدت إطلاق نحو 150 قذيفة من قطاع غزة باتجاه المستوطنات الإسرائيلية المحيطة بالقطاع، في حين يقول الجيش الإسرائيلي إنه قصف أكثر من 100 موقع لحركة حماس في القطاع.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 3 فلسطينيين جراء الغارات الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة،  بينهم امرأة حامل وطفلتها.

ونقلت صحيفة “هآرتس” عن مصادر طبية إسرائيلية قولها إن 6 إسرائيليين أصيبوا بجروح طفيفة وإن عددا آخر من المستوطنين أصيبوا بحالات هلع نتيجة رشقات صاروخية أطلقت من قطاع غزة، وقامت منظومة “القبة الحديدية” باعتراض بعض القذائف.

وأضافت بأن إحدى القذائف أصابت منزلا في بلدة سديروت الواقعة شمال القطاع.

وسقط صاروخ أطلق من غزة، قرب بئر السبع جنوبي إسرائيل.

وقال راديو الاحتلال، إن دوي انفجارات سمع في ضواحي المدينة التي يقطنها 200 ألف شخص.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن، في وقت سابق، أن صفارات الإنذار دوت في بئر السبع، أكبر مدن جنوب إسرائيل، وتقع على بعد 40 كيلومترا من قطاع غزة.

وتعد هذه أول مرة تنطلق فيها صفارات الإنذار بالمدينة للتحذير من هجوم صاروخي محتمل من القطاع، منذ الحرب الإسرائيلية على غزة 2014.