+A
A-

أبوعلي لـ “البلاد: حلول لمشكلة الإسكان والصحة والتعليم بدائرة مخنوقة عمرانيًا

لوضع نقطة على سطر المعاناة مع السكن العشوائي

يجب أن يكون البرلمان منحازًا لإرادة ومطالب المواطنين

للحد من فرض الضرائب ولا لاستنزاف جيب الأسرة

 

ثلاثية لا تغادر ذهن المرشح الشاب علاء أبوعلي، الإسكان والصحة والتعليم بدائرة مخنوقة عمرانيا ويفتش عن حلول منطقية وعملية لها.

وأعلن أبوعلي ترشحه عن الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة، والتي تمثل وسط المنامة والنعيم ورأس الرمان وضواحيها، قائلا سيفي بجميع وعوده الانتخابية حال نيله ثقة المواطنين تحت قبة البرلمان.

وعن سكن العمالة الوافدة العازبة وعشوائيتهم بالأحياء السكنية، يروي أبوعلي مرارة الأهالي من تفاقم هذه المشكلة، والتي لم يجد مجلس النواب أو مجلس أمانة العاصمة ومن قبله المجلس البلدي أيّ حلول جدية رادعة، وهذا الموضوع المقلق يجب أن تكون له نهاية، خصوصا مع تصاعد الشكاوى وزيادة أضرار سكن هذه العمالة بجانب مساكن المواطنين.

وأشار إلى أنه سيتسلح بخبرته الهندسية باعتباره حاملا لشهادة الدبلوم بالهندسة المدنية، وعضويته بجمعية المهندسين، لإيجاد حل يضع نهاية على سطر هذه المشكلة، وذلك من خلال التعجيل بإقرار قانون ينهي ظاهرة السكن العشوائي بالمناطق السكنية.

إرادة المواطنين

وأشار إلى أنه يضع ثقته المطلقة بأهالي الدائرة لمساندته في السباق الانتخابي، لافتا إلى عضويته بمواقع تطوعية عدة بالفترة الماضية، من بينها مشاركته بتأسيس اللجنة الأهلية لمنطقة النعيم، وعضوية جمعية مدينة عيسى التعاونية، وغيرهما، ومثل هذا الحضور الأهلي أتاح له تشبيك العلاقات الواسعة مع العديد من أبناء البحرين ومن مختلف المناطق؛ لأنه لو نال ثقة الناخبين فسيعبر عن صوت البحرين التي تمثل المظلة الجامعة والمرجع الأسمى.

ودعا لضرورة أن يكون مجلس النواب الجديد منحازا لإرادة ومطالب المواطنين من خلال رفع المستوى المعيشي والحد من فرض الضرائب ووقف استنزاف جيب الأسرة البحرينية فضلا عن ضرورة إيلاء المشروعات الخدمية بمناطق الدائرة الثانية بمحافظة العاصمة الأولوية ضمن خطة مشروعات الجهات الحكومية؛ لوجود بعض التقصير من بعض الجهات في تنفيذ بعض المشروعات.

 

عن الدائرة

ويمثل الدائرة حاليا النائب أحمد قراطة. وتمثل الدائرة المناطق: السوق، والنعيم، ورأس الرمان، والقفول، والسويفية، والمنطقة التجارية، والبرهامة، والصالحية.

ويبلغ قوام الكتلة الناخبة 8361 صوتا بحسب إحصاءات انتخابات برلمان 2014.

 

نائب مقعد وسط المنامة والنعيم ورأس الرمان بالبرلمان

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

2002

عيسى بن رجب

1131

2006

خليل إبراهيم

2536

2010

خليل إبراهيم

2141

الانتخابات التكميلية  2011

أحمد قراطة

791

2014

أحمد قراطة

1224

2018

؟

؟