+A
A-

مساعد وزير الخارجية: إشادة بدور “الإنمائي” في تحقيق أهداف التنمية المستدامة

 أشاد مساعد وزير الخارجية عبدالله الدوسري بالجهود والمبادرات التي يبذلها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في كافة مجالات الدعم الفني والاستشاري لتنفيذ العديد من البرامج والمشاريع المتعلقة ببناء القدرات وتبادل الخبرات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة 2030 والبرامج المتعلقة بالتنوع الاقتصادي والبيئي ومجالات التوعية بالحقوق الإنسانية.

جاء ذلك لدى استقباله في مكتبه بالديوان العام للوزارة، أمس، منسق الأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لدى مملكة البحرين أمين الشرقاوي.

ونوه مساعد وزير الخارجية بنجاح مملكة البحرين بتقديم التقرير الطوعي الأول لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي من هذا العام وخاصة قيام المملكة بتحقيق نسبة 67 % من تلك الأهداف وفي مبادرة متقدمة تم ربط تنفيذ أهداف التنمية المستدامة مع توصيات التقرير الوطني الثالث للمراجعة الدورية الشاملة لحقوق الإنسان الذي قدمته في شهر مايو في مجلس حقوق الإنسان.

من جانبه، ثمن الشرقاوي دعم مملكة البحرين الدائم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، مشيدًا بالجهود الكبيرة الرامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، متمنيًا لمملكة البحرين المزيد من التقدم والنماء.