+A
A-

الأهلي يتعاقد مع رضا علي رسميا في ثالث تجربة مع “النسور”

وضع الأهلي ثقته مجددا في المدرب الوطني رضا علي ليقود الفريق الأول للكرة الطائرة في الموسم المقبل 2018/2019 خلفا للمدرب التونسي منير بن قارة.

ووقع رضا علي مع الأهلي رسميا مساء أمس (الأربعاء) بمقر النادي بحضورنائب رئيس جهاز اللعبة محمد الشروقي ومدير الفريق الأول عيسى حسن ليعود مرة أخرى إلى “القلعة الصفراء”.

وستكون هذه التجربة هي الثالثة للمدرب رضا علي مع الأهلي الذي سبق وأن درب الفريق في موسم 2008-2009، وساهم آنذاك في وصول الفريق إلى المباراة النهائية لمسابقة الدوري لكنه خسرها أمام المحرق 3/2، كما قاد الفريق في الموسم قبل الماضي 2016/2017 ونجح في تحقيق بطولة كأس سمو ولي العهد وبطولة الأندية العربية وبطولة كأس الاتحاد ووصافة بطولة الدوري، دون أن يتم التجديد له، ليتجه لتدريب نادي شباب أهلي دبي في الموسم الماضي.

و خاض رضا علي تجارب خارجية وتحديدا في الدوري الإماراتي بعد ان قاد كلا من بني ياس والجزيرة وأخيرا شباب أهلي دبي، واستطاع مع ناديه الأم النصر أن يحقق جميع البطولات المحلية في مواسم متفرقة، ودرب منتخب الشباب وحقق معه المركز الرابع في البطولة الآسيوية للشباب عام 2014.

وفي حديثه لـ “البلاد سبورت” عبر رضا علي عن سعادته الكبيرة بالعودة إلى النادي الأهلي متطلعا لتكرار التجربة الناجحة التي قضاها مع الفريق في الموسم قبل الماضي والتي تكللت بالحصول على لقبين محليين ولقب خارجي، مبديا ارتياحه من العمل في بلاده وبين أهله متمنيا بأن يكون عند حسن ظن الجماهير الأهلاوية التي تمني النفس في المحافظة على بطولتي الدوري وكأس سمو ولي العهد والمنافسة على بطولة الأندية العربية.

ويعتبر المدرب التونسي منير بن قارة هو رابع مدرب لا يتم التجديد له بعد تحقيق بطولات في الموسم السابق بعد المدرب التونسي خالد بلعيد والوطني محمد المرباطي والوطني رضا علي على مدار مواسم متفرقة، حيث نجح بن قارة في تحقيق ثنائية الدوري والكأس في الموسم الماضي.

وأبرم الأهلي عدة صفقات محلية بتعاقده مع كلا من علي مرهون والتجديد لأيمن هرونة وعباس الخباز وميرزا عبدالله وعلي حبيب وأمين محمد وعيسى علي عبدالوهاب

إلى ذلك أكد مصدر أهلاوي لـ “البلاد سبورت” أن الجهاز الإداري لم يحسم لغاية الآن صفقة المحترف الأجنبي لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل، حيث أن اللاعب الدومينيكي “الفيس” والذي مثل الفريق في المواسم الماضية يبقى أحد الخيارات المتاحة ولكنه ليس الخيار الوحيد وأن احتمالية التعاقد مع محترف آخر واردة وليست مستبعدة في ظل دراسة عدد من السير الذاتية للاعبين أجانب، موضحا في الوقت ذاته بأن الفيس يبقى الخيار الأول بسبب انتظامه مع منتخب بلاده وجاهزيته التامة وهو ما ستكون له إنعكاسات إيجابية على مستوى الفريق على غرار الموسم الفائت إلا أن الموضوع سيخضع للمزيد من الدراسة لاختيار القرار الذي يصب في مصلحة الفريق.