+A
A-

20 لاعبًا في قائمة الأولمبي لآسياد جاكرتا

اعتمد المدرب التونسي لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم سمير شمام قائمة مكونة من 20 لاعبا للمشاركة في دورة الألعاب الآسيوية 2018 التي ستقام في مدينتي جاكرتا وبالمبانغ الإندونيسيتين في الفترة 10 أغسطس الجاري وحتى 2 سبتمبر المقبل. وتضم القائمة كلا من: الحراس عبدالعزيز الكندري، يوسف حبيب، عمار محمد، واللاعبين: حسين جميل، أحمد بوغمار، حمد شمسان، حسن الكراني، حسين الخياط، علي حسن يحيى، سيد إبراهيم علوي، عبدالرحمن الأحمدي، محمد الحردان، جاسم خليف، أحمد صالح، محمد مرهون، عبدالعزيز خالد، أحمد الشروقي، عباس العصفور، سيد هاشم عيسى وسيد محمد أمين. يشار إلى أن منتخبنا الأولمبي أوقعته القرعة في المجموعة E إلى جانب منتخبات قيرغزستان وكوريا الجنوبية وماليزيا.

جدول المباريات

وسيدشن منتخبنا الأولمبي مشواره في منافسات الكرة بدورة الألعاب الآسيوية بمقابلة منتخب كوريا الجنوبية يوم 15 أغسطس الجاري، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة E. وستقام المباراة الأولى عند 3 عصرا بتوقيت البحرين. وبحسب جدول باقي المباريات للمنتخب في المجموعة، فإن لقاء الجولة الثانية سيجمع أولمبينا بمنتخب قيرغزستان يوم 17 أغسطس عند 12 ظهرا بتوقيت البحرين.

وسيلعب الأولمبي لقاءه الثالث والأخيرة في الجولة الثالثة أمام منتخب ماليزيا يوم 20 أغسطس عند 3 عصرا بتوقيت البحرين. وستقام جميع مباريات منتخبنا في دور المجموعات على ملعب SI JALAK HARUPAT، باستثناء لقاء ماليزيا سيقام على ملعب WIBAWA MUKTI. وينص نظام التأهل في الدورة الآسيوية على ترشح صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الست إلى دور الـ 16، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث. وبحسب جدول المباريات، فإن مباريات دور الـ 16 ستقام يومي 23 و24 أغسطس، ثم ربع النهائي يوم 27، نصف النهائي يوم 29، وأخيرا المباراة النهاية ومباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 1 سبتمبر المقبل.

محطة إعداد

وتأتي مشاركة الأولمبي في دورة الألعاب الآسيوية ضمن محطات الإعداد للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاما 2020، إذ ستقام التصفيات خلال شهر مارس من العام المقبل (2019)، علما أن النهائيات الآسيوية مؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.