+A
A-

“أحمر السلة” يتغلب على تايلند ويواجه تايبيه اليوم

خطف منتخبنا الوطني لكرة السلة للشباب بطاقة التأهل للدور الثاني إثر تغلبه بجدارة واستحقاق على صاحب الأرض والجمهور المنتخب التايلندي بنتيجة 87 مقابل 71 خلال مواجهتهما التي جمعتهما يوم أمس (الثلاثاء) في ختام منافسات المجموعة الثالثة للدور التمهيدي للبطولة الآسيوية البطولة المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقبلة 2019، وفي منافسات المجموعة ذاتها قبض المنتخب الأسترالي على صدارة المجموعة وخطف بطاقة المركز الأول بعد تغلبه على المنتخب النيوزلندي بنتيجة 111 مقابل 62، ليحل النيوزلنديون بالمركز الثاني يليهم منتخبنا الوطني بالمركز الثالث.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة في لقاء الأمس على النحو التالي، الربع الأول (18 مقابل 11 لتايلند، 21 مقابل 14 و26 مقابل 14 و29 مقابل 25 وجميعها لصالح منتخبنا)، وبذلك سيلتقي منتخبنا عند 1:45 من ظهر اليوم الأربعاء مع منتخب تايبيه وصيف المجموعة الرابعة، والفائز يتأهل لدور الثمانية.

تأهل مستحق لـ “الاحمر”

منتخبنا الشباب أكد أحقية جدارته بالتأهل للدور الثاني خلال مشواره في الدور التمهيدي، على رغم صعوبة مجموعته الثالثة التي يتواجد فيها أقوى مرشحين للقب، وهما أستراليا ونيوزلندا، إلا أنه كان نديا ومقاتلا خلال مواجهتهما رغم فارق الإمكانات والنتيجة، ليستعيد “الأحمر الشاب” ثقته وتوازنه بعد تعرضه للخسارتين الأوليتين وليتمكن من اجتياز منتخب قوي، وهو منتخب تايلند صاحب الأرض والجمهور.

  الشوط الاول

وللعودة الى مجريات المباراة، بدأ مدرب منتخبنا الوطني سلمان رمضان بتشكيلة ضمت كابتن المنتخب باقرعيسى، مصطفى حسين، كريم محمد، علي جابر ومزمل أمير، وجاءت بداية المباراة قوية وسريعة، واستطاع المنتخب التايلندي بالتقدم بنتيجة 5/0، ليعادل النتيجة النجم مصطفى حسين بنقاطه الخمس التي سجلها في سلة الخصم منها ثلاثية، لتأخذ المباراة منحنى الهجوم الخاطف المتبادل ليتقدم بعدها “الأحمر” بنقطتي علي جابر 7/‏‏5، ليرد التايلنديون برمياتهم الثلاثية التي عززت تقدمهم بالربع الاول بفارق 7 نقاط (18/‏‏17).

وفي الربع الثاني مسك منتخبنا البداية واستطاع من خلال تماسكه الدفاعي وتفوقه الهجومي، مع ثلاثية مصطفى حسين وتفوق شقيقه علي عادل منتخبنا النتيجة 18/‏‏18، ليتدخل مدرب تايلند لطلب الوقت المستقطع لوقف الزحف البحريني ليقابله مدربنا سلمان رمضان بإشراك عبدالله الكوهجي وراشد أحمد ونواف نبيل الذين قاموا بدورهم على أكمل وجه بفضل الأداء الجماعي المتزن في الشقين الدفاعي والهجومي والتزام جميع اللاعبين بالتعليمات الفنية المناطة إليهم، إذ أخذ منتخبنا عصا التقدم سريعًا، إلا أن وقوع لاعبينا في الاخطاء الشخصية كلف سحب لاعبنا في مركز الارتكاز كريم محمد؛ لحصوله على 3 أخطاء مما جعل التايلنديون بالعودة وتضيق الخناق لتقليص الفارق وقلب النتيجة 32/‏‏30، لينهي مزمل أمير بنقطتيه الثمينتين الربع الثاني بالتعادل (32/‏‏32).

  الشوط الثاني

ومع انطلاق الشوط الثاني بالربع الثالث، احتفظ منتخبنا بأفضليته في هذا الربع من خلاله مواصلة نجومنا تألقهم في الربع وبرع مصطفى حسين ومزمل امير في التصويب الثلاثي المركز، ليعمّق منتخبنا النتيجة وواصل رفع معدل النقاط إلى (9 نقاط) وبنتيجة 44/‏‏35، لتدخل المباراة سجالا متبادلا مع تفوق بحريني واضح، وشهد في العشر الثواني الأخيرة مباغتة علي حسين بدخوله من بين مدافعي الخصم تحت السلة بلعبة ولا أروع لتنهي اللعبة مع صافرة النهاية للربع الثالث بنتيجة (58/‏‏46).

وفي الربع الأخير استمر منتخبنا اللعب بأدائه الجماعي المعروف، معتمدًا التنويع الهجومي عبر التصويب الثلاثي تارة والاختراقات تحت الحلق تارة أخرى، ليتمكن نجوم منتخبنا تألقهم من خلال إحكام المناطق الدفاعية تحت السلة والتألق بالمتابعات الهجومية والاختراقات من تحت سلة الخصم لينجحوا بالفوز في المباراة بنتيجة إجمالية (87 مقابل 71) ليحيي الجمهور الذي تواجد في الصالة منتخبنا نظير أدائه البطولي.

  اللاعبون يعربون عن فرحتهم

وبعد نهاية المباراة، أعرب اللاعبون عن سعادتهم الغامرة بعبور الدور التمهيدي للبطولة، الذي منحهم الثقة، وأعطتهم دفعة معنوية أكبر نحو تقديم مستويات طيبة تليق بسمعة كرة السلة البحرينية، شاكرين ومقدرين تعاون واهتمام الجهازين الفني والإداري.

حسين.. هداف المباراة

تصدر لاعب منتخبنا مصطفى حسين معدلات التهديف في مباراة، وهو صاحب النصيب الأكبر من تسجيل النقاط الناجحة بين جميع اللاعبين بواقع (31 نقطة)، كما تنوع بقية زملائه اللاعبين في تسجيل النقاط، وهم مزمل أمير وباقر عيسى وعلي جابر وعلي حسين ونواف نبيل وعبدالله الكوهجي وكريم محمد.

  مزمل: المباراة صعبة

أكد لاعب منتخبنا أمير مزمل بان المباراة أمام المنتخب التايلندي جاءت صعبة للغاية، وفوزنا كان مستحقا رغم مواجهة منتخب لا يختلف عن المنتخبات التي واجهتنا في المجموعة، من حيث القوة والبنية الجسمانية، كما بارك مزمل جميع القائمين على المنتخب هذا الفوز، وأن الأمل موجود في تحقيق الفوز اليوم أمام المنتخب الذي سنلاقيه.

  حسين: عودة الثقة

قال لاعب منتخبنا علي حسين إن النتيجة التي حققت أمام المنتخب التايلندي أعادت الثقة إلينا في البطولة الاسيوية وخصوصا من خلال التغلب على منتخب صاحب الأرض والجمهور، وان الدور الذي لعبه الجهاز الفني والإداري أعاد لنا الثقة التي كنا نحتاجها للعودة للعب من جديد أمام المنتخبات التي تتفوق علينا بالقوة والبنية الجسمانية، وأثبتنا أننا أحق بالبقاء والتأهل للدور الثاني الذي نسعة إلي تجاوزه مهما تكن الظروف.

  الأحمر يعيد ترتيب أوراقه

حرص الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني بقيادة المدرب سلمان رمضان ومساعديه حسين قاهري وحسن مكي على إعادة وتهيئة ترتيب الاوراق الفنية لمواجهة اليوم، وركز خلاها المدرب على الجوانب الفنية والتوليفة الأساسية التي يود انتهاجها في اللقاء. وعكف الجهاز الفني للمنتخب على وضع اللمسات الأخيرة للمنتخب خلال اجتماع فني عقده الجهاز الفني مع اللاعبين، لشرح النقاط المهمة، وفقًا للتكليفات المحددة لكل لاعب.

  4 منتخبات تودع البطولة

ودعت أربعة منتخبات يوم أمس المنتخبات التي فشلت بعدم بالتأهل للدور الثاني ولم تقدم المنتخبات التي ودعت المنافسة المستوى المأمول منها، خصوصًا وأن هناك عدة منتخبات كان من المؤمل أن يكون نصيبها التأهل إلا أنها فاجأت المتتبعين بخروجها، وأبقت المنتخبات الطموحة الذي يأتي منتخبنا الوطني من بينهم.