+A
A-

“الغرفة” تبحث تعزيز المشروعات المشتركة مع الأردن

بحث رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين سمير ناس أمس مع رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة عمّان عيسى حيدر مراد، وأمين عام اتحاد الغرف العربية خالد حنفي، سبل التعاون المشترك بين البحرين والأردن في ظل توافر الفرص الاستثمارية الواعدة بقطاعات المصارف والبنوك والخدمات الصحية والتعليم والأغذية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والقوى البشرية.

وأشار ناس إلى وجود إمكانيات وفرص كبيرة للتعاون التجاري بين رجال وسيدات الأعمال في البلدين بمختلف المجالات، منوهاً إلى أهمية استفادة قطاعات التجارة والأعمال في البلدين من اتفاقيات التعاون التجاري والاقتصادي الموقعة بين الطرفين، لافتاً إلى ضرورة تكثيف الزيارات بين أصحاب الأعمال للتعرف على الفرص المتوافرة وخلق مشاريع هادفة.

من جهته أكد مراد حرص القطاع الخاص الأردني على جذب الاستثمارات البحرينية الى الأردن، مشيراً إلى ان الغرفة على استعداد تام للتنسيق والمتابعة مع غرفة تجارة وصناعة البحرين من اجل تبادل زيارات الوفود التجارية المتخصصة بين المملكتين.

إلى ذلك، شدد أمين عام اتحاد الغرف العربية على ضرورة تفعيل دور غرف التجارة العربية مع الغرف الأجنبية لتعزيز وتنمية حجم العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين الدول العربية مع دول العالم.