+A
A-

سمو رئيس الوزراء يقرر: تشكيل “الشراء الموحد” للأدوية

 صدر عن رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة قرار رقم (25) لسنة 2018 بتعديل المادة الأولى من القرار رقم (32) لسنة 2011 بإنشاء وتشكيل اللجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية، وقرار رقم (26) لسنة 2018 بشأن استبدال عضو في اللجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات بهيئة جودة التعليم والتدريب.

ونص القرار الأول رقم (25) في مادته الأولى، أنه يستبدل بتشكيل اللجنة الوطنية للشراء الموحد للأدوية والمستلزمات الطبية الوارد بنص المادة الأولى من القرار رقم (32) لسنة 2011، النص الآتي:تشكل اللجنة برئاسة البروفسور الشيخ خالد بن على آل خليفة، وعضوية كل من: عائشة عادل البلوشي ممثلاً عن الخدمات الطبية الملكية (نائباً للرئيس)، وسيما محمد زينل ممثلاً عن وزارة الصحة، ورؤيا محمد العباسي ممثلاً عن الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية، ورحاب أحمد النعيمي ممثلاً عن وزارة الصحة، ووجدان صالح منيزل ممثلاً عن وزارة الصحة، وفادي سمير أيوب ممثلاً عن مستشفى الملك حمد الجامعي، وفهميدة خانم محمد ممثلاً عن مركز محمد بن خليفة بن سلمان الخليفة التخصصي للقلب، وآيات شوقي الخير ممثلاً عن وزارة الصحة (مقرراً للجنة).

وجاء في المادة الثانية، أن على رئيس المجلس الأعلى للصحة تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.

ونص القرار الثاني رقم (26) لسنة 2018 في مادته الأولى، على أنه يستبدل رئيس الكلية الملكية للجراحين - جامعة البحرين الطبية سمير العتوم بمازن محمد جمعة – كعضو عن الجامعات الخاصة – في عضوية اللجنة الاستشارية للإطار الوطني للمؤهلات بهيئة جودة التعليم والتدريب، وتكون مدة عضويته في اللجنة لنهاية مدة سلفه.

وجاء في المادة الثانية، أن على رئيس مجلس إدارة هيئة جودة التعليم والتدريب تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره، وينشر في الجريدة الرسمية.