+A
A-

مناقصة لتشغيل وحدات الأطعمة في المطار الجديد

طرحت شركة مطار البحرين، المسؤولة عن تشغيل المطار، مزايدة جديدة تتعلق بطلب تقديم اقتراح لحق الامتياز لتطوير وتشغيل وحدات الأغذية والمشروبات (الأطعمة) في صالة الوصول والمغادرين في مبنى المسافرين الجديد بمطار البحرين الدولي .

والامتياز الجديد ضمن عدد من الامتيازات التي منحتها الشركة في إطار التحضيرات لتشغيل مبنى المسافرين الجديد الذي تجري أعمال استكماله على قدم وساق. ويعتبر برنامج تحديث المطار من أهم المشاريع الاستراتيجية بالبحرين، إذ يخدم المطار جميع القطاعات الاقتصادية ويعد بوابة البحرين إلى بقية دول العالم، وبالتالي مع هذه المناقصة تعتزم شركة مطار البحرين منح امتياز غير حصري إلى واحد أو أكثر من الشركاء التجاريين لتصميم وتمويل وتطوير وتشغيل وصيانة وإدارة وحدات الأغذية والمشروبات في مبنى المطار الجديد، بحسب ما جاء في وثيقة دعوة الشركات.

وسيتعين على الشركات الراغبة في دخول المزايدة تقديم طلباتها قبل نهاية يوم الأربعاء الموافق 12 سبتمبر 2018. وعلى مقدمي العطاءات إرفاق مبلغ الضمان الابتدائي المشار إليه أعلاه أو بنسبة 1 % من قيمة العطاء، أيهما أقل، وفي جميع الأحوال يجب ألا تقل قيمة الضمان الابتدائي عن 100 دينار. وصرح مسؤول في شركة مطار البحرين الدولي في وقت سابق، بأنه تم التعاقد مع شركة عالمية لتقديم خدمات المطاعم في المطار الجديد في عقد مدته 7 سنوات.

وفي سبتمبر الماضي وقعت شركة مطار البحرين الدولي عقدا تمنح بموجبه حق الامتياز الإعلاني لمطار البحرين الدولي لشركة جي سي ديكو الفرنسية لمدة 10 سنوات.

وتأتي هذه المزايدة الجديدة في ظل استكمال أكثر من ثلثي أعمال مبنى المسافرين الجديد والذي تقوم شركة “تاف” التركية بأعمال المقاولات الرئيسة له بقيمة تناهز1.1 مليار دولار، ساهمت فيها دولة الإمارات بمعظم هذه التكاليف ضمن برنامج التنمية الخليجي.