+A
A-

“الصحة” تفتح التسجيل للبرامج التدريبية بالمجلس العربي

أعلنت وزارة الصحة عن إعادة التسجيل في المجلس العربي للاختصاصات الصحية لجميع الأطباء في النظام الخدمي لحصولهم على صفة طبيب مقيم متدرج بالمسؤولية.

وقالت القائم بتصريف أعمال التدريب ابتسام فخرو في تعميم إداري لسنة 2018، حصلت “البلاد” على نسخة منه، إنه سيتم النظر في طلب المتدرب لإعادة التسجيل في المجلس العربي للاختصاصات الصحية حسب شروط معينة، وهي بأن يقبل الطلب للمراجعة عند الإعلان عن الشواغر التدريبية، وأن يُقدم الطلب منسق التدريب في القسم، ورئيس القسم، يذكر فيها إمكان تدريبه والموافقة على إعادة التسجيل.

وأضافت في خطاب التعميم أنه سيخضع صاحب الطلب إلى إجراءات المفاضلة حسب النظام المعتمد من قبل إدارة التدريب في اختيار المرشحين للشواغر التدريبية، علمًا بأن امتحان المفاضلة لهم سيكون امتحانًا خاصًّا بهم وحسب الاختصاص وليس امتحانًا عامًّا.

وأشارت فخرو في التعميم إلى أن اجتياز المتدرب للمفاضلة وقبوله يعني موافقة المتدرب على توقيع اتفاقية التدريب والالتزام بأنظمة ولوائح التدريب التي تعطي المدرب صفة طبيب مقيم متدرج بالمسؤولية.

الجدير بالذكر أن المجلس العربي يهدف إلى تحسين الخدمات الصحية في الوطن العربي عن طريق رفع المستوى العلمي والعملي لكافة الأطباء العرب وفي جميع الاختصاصات عن طريق تدريبهم وإخضاعهم للامتحانات الكتابية والعملية والشفوية المختلفة التي يعقدها وعلى أساس اجتيازهم لها يتم منحهم الشهادة الخاصة بالمجلس العربي للاختصاصات الصحية التي تعتبر أعلى شهادة في الاختصاص حسب قرارات مجلس وزراء الصحة العرب.