+A
A-

رئيس المجلس الأعلى للصحة لـ “البلاد”: الزائر للبحرين مسؤول عن سداد اشتراك الضمان الصحي

  قال رئيس المجلس الأعلى للصحة الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة، أن مشروع الضمان الصحي، الذي سيبدأ تطبيقه مطلع العام 2019، سيقدم خدمات صحية ذات جودة عالية، من خلال رزم علاجية متعددة لجميع المواطنين والمقيمين.

وأوضح أن مجموعة الرزم الصحية “الإلزامية” الخاصة تشمل العاملين الأجانب، حيث سيتم تحديد عمر المستفيد من هذه الخدمة وتشمل هذه الرزمة العلاج في الصحة الأولية وفي الطوارئ عند الحاجة وفي المستشفيات عند التحويل من أطباء الصحة الأولية، ولا تشمل الولادة للسيدات ولا عمليات التجميل، كما أن هناك سقفا ماليا سنويا للعلاج عند تجديد التغطية التأمينية للسنوات المقبلة، حيث يتم مراجعة سقف التغطية التأمينية لمن يتعدى السقف المحدد، ويقوم مزود التغطية التأمينية بتقدير قيمة التأمين حسب حالة المريض الصحية.

وقال الشيخ محمد بن عبدالله في تصريحات لـ “البلاد” على هامش حضوره الندوة التي أقامتها جمعية الأطباء البحرينية لاستعراض قانون مشروع الضمان الصحي، “للمقيم الحق في الحصول على الرزمة الصحية الخاصة من مزودي التغطية التأمينية بحسب شروط التقاعد بين الطرفين على ألا تقل منافع هذه الرزمة عن الرزمة الصحية الإلزامية للمقيمين”.

وبالنسبة للرزمة الصحية الخاصة بالزوار قال: “يصبح الزائر للمملكة مسؤولا عن سداد اشتراك الضمان الصحي الإلزامي عن نفسه ومن يعوله من الزوار لتغطية المنافع المقررة في الرزم الصحية للزوار وذلك طيلة فترة إقامته في المملكة، وتقتصر المنافع الصحية على الحالات الطارئة والإصابات الناتجة عن الحوادث وسيتم تحديد الحد الأقصى لمبلغ التغطية التأمينية بالنسبة للرزمة والأحوال التي يتعين على المستفيد سداد مقدار المشاركة لمقدم الخدمات الصحية وغير ذلك من المسائل”.

أما بالنسبة للرزمة الإلزامية للمواطنين، فهي مجانية ومتاحة لجميع البحرينيين وشاملة لجميع الخدمات الصحية التي يتمتعون بها اليوم.