+A
A-

الدخيل والسماك: خالد بن حمد قدّم مبادرات رائدة في الرياضة والمسرح

أكد المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل والمخرج والممثل عباس السماك على أهمية الدور المحوري الذي يقدمه النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد  البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الحركة الشبابية والرياضية في المملكة عبر تقديم سموه للمبادرات الهادفة إلى تطوير مهارات الشباب في مختلف المجالات، جاء ذلك أثناء حضور جانب من دوري خالد بن حمد الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، وبتنظيم من قبل وزارة شؤون الشباب والرياضة بالشراكة مع المكتب الإعلامي لسمو الشيخ خالد بن حمد، وتحت شعار ملتقى الأجيال في الفترة من 24 يونيو الماضي ولغاية 9 أغسطس المقبل، حيث يأتي هذا الدوري ضمن مبادرات سموه الداعمة للشباب في المجالين الرياضي والإنساني.

ويقام الدوري هذا العام بمشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية والأندية الوطنية والفتيات وذوي العزيمة والوزارات والجاليات.

وأشار المدرب عبدالمنعم الدخيل إلى أن اهتمام سمو الشيخ خالد بن حمد بتنظيم الدوري على مدار السنوات الماضية ساهم كثيرًا في تخريج عدد كبير من المواهب الرياضية المتميزة في كرة القدم داخل الصالات وتلك المواهب قادرة على إثراء مسيرة المنتخبات الوطنية داعيًا الأندية الوطنية إلى استغلال فرصة إقامة الدوري لاكتشاف المواهب وضمها إلى فرقها استعدادًا للموسم الرياضي.

وبين الدخيل أن دوري خالد بن حمد لكرة القدم يعج بالعديد من المواهب الرياضية القادرة على الانضمام إلى الأندية الوطنية والمنتخبات وهذه المواهب تحتاج إلى الرعاية والاكتشاف وزيادة منسوب الخبرة لديها في سبيل الوصول بها إلى الجاهزية التامة.

أما المخرج والممثل السماك فقد أشار إلى أن دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابي هو ملتقى حقيقي بين أبناء قرى ومدن المملكة وبين أجيال متعاقبة في دوري تنافسي مثير، مضيفًا أن هذا الحدث يحقق العديد من الأهداف، أبرزها أنه يعزز مبدأ الوطنية والعلاقة الاجتماعية بين جميع المشاركين، مشيرًا إلى أن هذا التجمع الرياضي يمنح المساحة للشباب لإطلاق قدراتهم وإبداعاتهم بلعبة كرة القدم، مما يسهم في ظهور واكتشاف المواهب الكروية التي يستفاد منها على صعيد الأندية المحلية والمنتخب الوطني.

وأشاد بتقديم سمو الشيخ خالد بن حمد للمبادرات الشبابية في المجال الرياضي، كما أشاد بمبادرة سموه بإطلاق مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي الذي يتمكن من إثراء مسيرة المسرح في البحرين.

نتائج المباريات

تمكن فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة من تخطي فريق وزارة الإسكان بنتيجة كبيرة قوامها 13 هدفًا مقابل هدفين في  المباراة التي أقيمت بينهما لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثانية.

وتمكن فريق وزارة شؤون الإعلام من اجتياز عقبة منافسة فريق معهد الإدارة العامة بـ19 هدفًا مقابل هدف يتيم في اللقاء الذي جمعهم ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى.

كما حقق فريق وزارة المالية فوزًا مستحقًّا ومهمًّا على حساب فريق وزارة المواصلات والاتصالات بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في اللقاء الذي جمعهما، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وحقق فريق وزارة الداخلية فوزًا كبيرًا ومستحقًّا على حساب فريق وزارة الخارجية بنتيجة (11-2)، في اللقاء الذي جمعهما، لحساب الجولة الثانية للمجموعة الأولى.