+A
A-

حكام كرة السلة يخوضون تدريبات مكثفة للموسم الجديد

ضمن الخطة الفنية للجنة الحكام التابعة للاتحاد البحريني لكرة السلة والرامية إلى إعداد الحكام بطريقة مثالية للموسم الرياضي 2018- 2019 انطلقت بمقر الاتحاد البحريني لكرة السلة المحاضرات النظرية والتدريبات العلمية والفنية والبدنية للطواقم التحكيمية على أن تستمر لغاية 10 من أغسطس المقبل.

وتم إعداد برنامج بدني ولياقي للحكام ولستة أيام في الأسبوع، كما سيقدم المراقب الدولي فاضل غلوم على محاضرات للحكام عن التحديثات الجديدة التي اعتمدها الاتحاد البحريني لكرة السلة والاتحاد الدولي للعبة والخاصة بمباريات كرة السلة؛ الأمر الذي يمثل زيادة في خبرات الحكام وتثقيفهم حول مستجدات النظام التحكيمي في كرة السلة بما يساهم في تعزيز قوة الحكام ودرايتهم الفنية ويقلل من نسبة الأخطاء.

وتحرص لجنة الحكام بالاتحاد البحريني لكرة السلة على بدء الإعداد للحكام بمدة زمنية مناسبة قبل انطلاق الدوري؛ للوقوف على الجاهزية البدنية الفنية للحكام وتزويدهم بأحدث التغييرات في النظام التحكيمي لكرة السلة؛ الأمر الذي يمهد إلى تحقيق فوائد عديدة ومرجوة في نجاح مباريات الدوري وضمان إيصالها من جانب الحكام إلى بر الأمان.

ولدى الاتحاد البحريني لكرة السلة نخبة من الحكام الدوليين المتميزين الذين يمتلكون خبرة عالية في مجال التحكيم، إضافة إلى الحكام الصاعدين من الشباب والراغبين في كسب المزيد من الخبرات ودائما ما يحرص الاتحاد على الارتقاء بمهارتهم وقدراتهم الفنية والبدنية استعدادا للموسم الرياضي، والذي يتضمن العديد من المسابقات في مختلف الفئات العمرية.

ويمنح الاتحاد البحريني لكرة السلة برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة أولوية للحكام، ويحرص دائما الاتحاد على وضع الخطط الكفيلة بتطويرهم وزيادة عدد الحكام من خلال الاهتمام بهم، والعمل على تطوير مهاراتهم باعتبارهم عنصرا رئيسا في تطوير كرة السلة البحرينية.