+A
A-

“الإسلامي الأردني” ينشئ محطة طاقة بمليوني دولار

 افتتح البنك الإسلامي الأردني (إحدى الوحدات التابعة لمجموعة البركة المصرفية)، محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة المتجددة في الأردن.

وستغطي المحطة التي حملت اسم البنك، وباستخدام الطاقة الشمسية، 75 % من استهلاك فروع ومكاتب وإدارات البنك في (عمان، الزرقاء، مأدبا، محافظة البلقاء) و100 % من استهلاك 38 فرعا ومكتبا للبنك إضافة الى مباني الإدارة العامة.

وبين رئيس مجلس ادارة البنك الإسلامي الأردني الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة عدنان يوسف أنه تم استخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في تنفيذ المحطة التي تعد تطبيقا عمليا لتحمل البنك الإسلامي الأردني لمسؤولياته الاجتماعية والاقتصادية والتنموية ومساهما رئيسا في دعم الاقتصاد والصناعة الوطنية وقواعد التنمية والأمن الاجتماعي ومقوماته من خلال إيجاد مصادر طاقة بديلة وآمنة.

وأقيمت المحطة على مساحة 45 ألف متر فيما بلغ حجمها 20 ألف متر مربع فوق خمسة هناجر فقط وبقدرة توليد 2.7 (ميجا وات ذروة)، وتعتبر هذه المحطة أكبر مشروع فوق الأسطح (Roof-Top) على مستوى الأردن. ويقدر العمر الافتراضي للمحطة بـ 25 عاما تقريبا فيما بلغت كلفتها 1.4 مليون دينار أردني (1.97 مليون دولار)، وتقدر فترة استرداد تكلفة المحطة بحدود سنة ونصف السنة تقريبا، وأنتجت المحطة من تاريخ التشغيل الفعلي لها في 21 مايو الماضي ولغاية 25 الجاري ما مقداره (800.330 كيلوواط) وبتوفير بلغ تقريبا 228 ألف دينار أردني.