+A
A-

“تمكين” يحتفي بتخريج 60 مشاركا في “متمهن”

احتفل صندوق العمل “تمكين” بتخريج 60 مشاركا من الطلبة الجامعيين المشاركين في برنامج “متمهن” والذي يعقد بإشراف جمعية المحللين الماليين المعتمدين (CFA).

وقال الرئيس التنفيذي ل “تمكين” إبراهيم جناحي أن عمل “تمكين” ينبثق من رؤيتها في دعم أهداف التنمية المستدامة، من خلال تعزيز روافد الاقتصاد الوطني، والتركيز في إطار ذلك على تنمية الكوادر الوطنية، وتمكينها من المهارات المعرفية والمهنية، فيما يمكنهم من المشاركة الفاعلة في دعم تحريك عجلة التنمية الشاملة في المملكة.  ولفت إلى أن من أبزر متطلبات النمو في سوق العمل هو التأكيد على ربط المعرفة العلمية للكوادر البشرية بواقع سوق العمل وتطبيقاته العملية، لا سيما مع التطورات التقنية والعملية المتجددة، وما يستجد من تخصصات علمية ومهنية جديدة في سوق العمل.

من جهته اعتبر رئيس مجلس إدارة جمعية المحللين الماليين المعتمدين محمود نوار أن المبادرة تهدف لتطوير الكفاءات الشابة وتزويدهم بفرصة لاكتساب المهارات المالية والمهنية عالية المستوى والتي تجعلهم أفضل استعداداً لاستلام وظائف في قطاع ديناميكي عالي التنافس ضمن رؤية طويلة الأمد للمساهمة بإنشاء جيل جديد من خبراء الاستثمار في البحرين.

ومن جهتها، شددت رئيسة البرنامج وعضو مجلس إدارة الجمعية زيبا عسكر على أهمية البرنامج في تهيئة وتسخير طاقات الطلبة المتخرجين لتلبية متطلبات سوق العمل عن طريق توفير نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في عدة مجالات.

ويأتي حفل تخريج برنامج “متمهن” في إطار استكمال 60 مشاركاً من الطلبة الجامعيين الذين شاركوا في نسخة البرنامج لهذا العام، حيث يعد هذا البرنامج أحد أبرز برامج دعم تطوير فئة الشباب، وتأهيليهم لدخول سوق العمل وفق أعلى المعايير المهنية، وفيما يحقق تنافسيتهم، وجعلهم الخيار الأمثل في سوق العمل.

يشار إلى أن عدد المشاركين في البرنامج منذ انطلاقته في عام 2015 بلغ حوالي 240 طالباً، حصل 80 طالب منهم على فرصة تدريب عملي مع إحدى المؤسسات المشاركة، فيما حصل 40 مشاركاً في برنامج التدريب العملي على فرصة عمل دائمة مع هذه المؤسسات.