+A
A-

وزير الصناعة والتجارة والسياحة: مبادرات سموه بدأت تؤتي ثمارها

أشاد ضيوف دوري خالد بن حمد لكرة قدم الصالات الذي يقام تحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

وشهدت انطلاقة دوري الوزارات حضورا لافتا من خلال تواجد وزير التجارة والصناعة والسياحة زايد الزياني، والوكيل المساعد للموارد والمعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات عارف المنصوري، والوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون عبدالله خالد الدوسري، والقائم بأعمال مدير إدارة تلفزيون البحرين بسام الانصاري إلى جانب مساعد مدرب منتخبنا الوطني لكرة القدم خالد تاج.

وأكد زايد الزياني أن مبادرات سموه أخذت أبعادا كبيرة وكثيرة وعلى مختلف الأصعدة والجوانب سواء الرياضية منها أو الإنسانية وحتى الإبداعية، مؤكدا أن مبادرات سموه بدأت تؤتي ثمارها وتأخذ مواقعها في المجتمع من خلال دمج مختلف الشرائح، مشيدا بفكرة سموه بتنظيم دوري خاص للوزارات؛ بهدف التشجيع على ممارسة الرياضة والاهتمام بالصحة وغيرها من الإيجابيات.

وأضاف الوزير “هذه المبادرات حققت مكاسب عديدة للرياضة البحرينية وللمجتمع البحريني في ظل الزيادة الملحوظة في المشاركة ومن خلال مشاركة أكثر من 80 فريقا وأكثر من 1000 لاعب، إلى جانب إدماج الوزارات والجاليات وذوو العزيمة والفتيات في هذا الدوري، ومن يتابع ويشاهد دوري خالد بن حمد يرى بوضوح أنه مجتمع بحريني مصغر يتواجد في رقعة جغرافية صغيرة”.

سعيد بوجودي في قلب الحدث

من جهته، عبر الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة والتلفزيون عبدالله خالد الدوسري عن إعجابه بما شاهده من تنظيم واهتمام كبيرين للدوري، مؤكدا أن البحرين تفخر بما تملكه من إمكانات بشرية شبابية كبيرة، ومؤكدا أن مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة فتحت آفاق وفرصا كبيرة وكثيرة للشباب البحريني للإبداع، واتفق القائم بأعمال مدير إدارة تلفزيون البحرين بسام الأنصاري مع زميله الدوسري في الإمكانات الهائلة التي يمتلكها الشباب البحريني، مؤكدا أن ذلك اتضح من خلال مبادرات سموه الكريمة التي منحت الفرصة للشباب للإبداع ولمختلف الشرائح بالمشاركة، مشيدا بالعمل الجبار المبذول في الدوري من خلال التنظيم الرائع الذي شاهده، ومتمنيا أن يتواصل الإبداع البحريني في مختلف المحافل.

إبراز المواهب

بدوره، اعتبر المدرب خالد تاج مبادرة سموه بإقامة دوري خاص بالوزارات من المبادرات الطيبة التي حرص من خلالها سموه على إدماج الموظفين لممارسة الرياضة من خلال تهيئة الأجواء المثالية التي تدفعهم نحو إبراز موهبتهم وإمكاناتهم، مؤكدا أن الهدف من التواجد في مثل هذه المبادرات والفعاليات ليس تنافسيا بالدرجة الأولى بقدر ما هو إخراج هذه الفئة من ضغوطات الحياة.

وأشاد تاج بالدور الكبير للقائمين على الدوري سواء من اللجنة المنظمة أو اللجان العاملة وصولا لوزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام محمد الجودر في تنفيذ مثل هذه البرامج والفعاليات الهادفة لدعم الشباب وتمكينهم وتطوير وارتقاء المجال الرياضي بالمملكة.

الداخلية يبدأ المشوار بفوز كبير

حقق فريق وزارة الداخلية بداية مبشرة بفوز مقنع وكبير على حساب وزارة شؤون الإعلام بسبعة أهداف مقابل هدفين، ليضع أول 3 نقاط في رصيده ضمن المجموعة الأولى، فيما تكبد فريق الإعلام خسارته الأولى وبقي رصيده خاليا من النقاط.

وحصد لاعب فريق وزارة الداخلية سيد عبدالله محمد جائزة الأفضل في مباراة فريقه بعدما ظهر بصورة طيبة قاد من خلالها فريقه للفوز.

المواصلات يخرج بفوز عريض

نجح فريق وزارة المواصلات والاتصالات في تحقيق بداية موفقة بعدما تجاوز خصمه فريق وزارة الإسكان بسبعة أهداف مقابل هدفين ليحصد أول 3 نقاط له في مشواره ضمن المجموعة الثانية فيما تجرع الإسكان مرارة الخسارة الأولى، وأنهى المواصلات الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف لهدفين.

وحصل لاعب فريق وزارة المواصلات محمد يونس عاشور على جائزة أفضل لاعب في لقاء فريقه بعدما برز بشكل لافت في المباراة.

وزارة الصحة تكتسح الإدارة العامة

سجل فريق وزارة الصحة فوزا كبيرا وكاسحا على حساب فريق معهد الإدارة العامة بتجاوزه بنتيجة بلغت 14 هدفا مقابل هدف واحد، وحصد وزارة الصحة نقاطه الثلاث، مشاركا وزارة الداخلية صدارة المجموعة الأولى بعد الجولة الافتتاحية، فيما تجرع معهد الإدارة العامة الخسارة الأولى في بداية مشواره، وأنهى وزارة الصحة الأول بتقدمه بثلاثة أهداف نظيفة.

واختارت اللجنة الفنية للدوري لاعب فريق وزارة الصحة ناصر مشعان هلال نجما للقاء فريقه ومعهد الإدارة العامة بعد المستوى الفني المتميز الذي زهر به.

شؤون الشباب والرياضة تتجاوز التجارة

حقق فريق وزارة شؤون الشباب والرياضة فوزا مستحقا على حساب فريق وزارة التجارة والصناعة والسياحة بأربعة أهداف مقابل هدف في ختام مباريات الجولة الأولى من دوري الوزارات، وحصد الشباب والرياضة نقاطه الثلاث الأولى وشارك فريق المواصلات صدارة المجموعة الثانية، فيما خرج التجارة بخسارته الأولى، وانتهى الشوط الأول بتقدم الشباب والرياضة بهدف نظيف.

وحصل اللاعب أكبر سعيد نجح على جائزة أفضل لاعب في المباراة بعد المجهود الكبير الذي بذله في المباراة وقيادته لفريقه للفوز بتسجيله هدفين ومساهمته الفاعلة في الفوز.

4 مواجهات بنصف نهائي الفتيات والأندية

تنطلق اليوم مباريات الدور نصف النهائي من دوري الفتيات، حيث يلعب في المباراة الأولى فريقا القوة مع التحدي عند الساعة 5.00، تليها المباراة الثانية التي تجمع فريقي الإصرار والعطاء، ومن المتوقع أن نشهد مباراتين مثيرتين على أمل خطف بطاقتي العبور للمباراة النهائية.

وتقام أيضا مباراتي الدور نصف النهائي من دوري الأندية الوطنية، حيث يلتقي في المباراة الأولى فريقا سار وتوبلي في الساعة 7.00، وهي من المباريات المتكافئة؛ نظرا لما يمتلكه الفريقان من قدرات وإمكانات، وفي المباراة الثانية يلعب عالي مع باربار عند الساعة 8.00 وعلى رغم الترشيحات التي تصب لصالح فريق عالي، إلا أن باربار سيدخل المباراة على أمل أن يخطف الفوز ومفاجأة خصمه.