+A
A-

رئيس “أهلية سمادير” لـ “البلاد”: الماضي “فشل” في توصيل مطالبات الأهالي الإسكانية

النائب لم يوصل صوت الأهالي للمسؤولين

 

انتقد رئيس اللجنة الأهلية لإسكان سماهيج والدير حسين النهام أداء النائب الحالي للدائرة السادسة بمحافظة المحرق عباس الماضي؛ لعدم إيصاله مطالبات الأهالي الإسكانية والسعي لها، وقد فشل بهذه المهمة، إذ إن توزيع البيوت الإسكانية متوقف منذ سنتين ولم يستفد أحد من الأهالي منها.

وقال “إن النائب لم يبد أي تحركات لإيصال صوت الأهالي إذ كانت التحركات من قبل اللجنة الأهلية فقط”.

وذكر أن وفدا من القريتين تشرف بلقاء جلالة الملك قبل أعوام، وأمر جلالته بتخصيص أرض مساحتها 46 هكتارا شرق وشمال سماهيج لبناء مشروعات إسكانية، والتي كانت هبة ملكية لأهالي القريتين.

وأردف أن اجتماعات متواصلة عقدتها اللجنة مع وزراء الإسكان المتعاقبين وكبار المسؤولين بالوزارة، إذ تم الاتفاق بالعام 2011 على بناء 239 بيتا لتغطية طلبات القريتين للعام 2004.

وأشار إلى أنه بعد ذلك تقلصت عدد الوحدات بالمشروع من 239 إلى 106 بيوت، وجرى توزيع بعض البيوت على أصحاب طلبات من خارج القريتين، وبينهم أسر من قرية عراد ومنطقة المحرق.

وأردف أنه في 26 يوليو 2014 جرى توزيع 106 بيوت على أصحاب الطلبات، وغطت الطلبات لغاية العام 2001، وتحدث عن توزيع 57 قسيمة أرض، ونصيب أبناء القريتين 7 قسائم فقط، بينما ذهبت 50 قسيمة لأصحاب طلبات من خارج القريتين.

وأشار إلى أن “أهالي المنطقة وفي أكثر من مرة قاموا بترشيح أراض لاستملاكها، وكان هناك منطقتان لإقامة مشروع إسكاني يتمم الطلبات بعد تقليص عدد البيوت بالمشروع الإسكاني وتوزيع معظم قسائم الأراضي على غير أبناء القريتين، والمنطقتان هما مزرعة دالية ريا ومخطط التسهيلات، ولكن المؤسف أنه بيعت أرض المزرعة لمكتب عقاري، وجرى تحويلها لقسائم سكنية خاصة، وبيعت بالكامل”.

نائب مقعد الدير وسماهيج بالبرلمان

برلمان

النائب الفائز

عدد أصواته

2002

علي السماهيجي

570

2006

حمزة علي

4507

2010

علي راشد

علي راشد

الانتخابات التكميلية 2011

عباس الماضي

تزكية

2014

عباس الماضي

308

2018

؟

؟