+A
A-

البحرين تستورد أكثر من 21 ألف سيارة في النصف الأول

نمت حركة استيراد السيارات الجديدة إلى البحرين في النصف الأول من العام الجاري وذلك في الوقت الذي تستعد فيه البلاد إلى فرض ضريبة القيمة المضافة والتي بالضرورة ستزيد من أسعار السيارات.

وأظهرت بيانات حديثة من ميناء خليفة بن سلمان أن البحرين استوردت خلال النصف الأول من العام الجاري أكثر من 21.24 ألف سيارة مقارنة مع 20 ألف سيارة في ذات الفترة من العام الماضي. وخلال العام 2017 تم استيراد 39.6 ألف سيارة عبر الميناء.

وميناء خليفة بن سلمان هو الميناء الرئيس للاستيراد في البلاد وتمر عبره معظم السيارات الجديدة إلى البلاد، كما يقوم الميناء بخدمة الأسواق المجاورة مثل المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية، بفضل سرعة الإجراءات والتخليص والمناولة. وأفاد وكلاء سيارات محليون أن واردات السيارات كانت مرتفعة مطلع هذا العام مقارنة مع العام الماضي.

ويتوقع أن تبدأ البحرين فرض ضريبة القيمة المضافة والتي ستشمل السيارات بنسبة 5 %، إلا أنه من غير المعروف تماماُ الأثر المترتب على مبيعات السيارات، إذ يتوقع أن تكون هناك زيادة في أسعارها بمبالغ تصل ما بين 500 و700 دينار للسيارات السيدان المتوسطة في حين سترتفع الزيادة على سيارات الجيب والسيارات الفارهة.