+A
A-

“وطنية الغرفة الدولية” تنتخب مجلس إدارتها

عقدت اللجنة الوطنية التابعة لغرفة التجارة الدولية - البحرين، اجتماع الجمعية العمومية مؤخرًا، حيث تم انتخاب أعضاء مجلس إدارتها وهم رئيس اللجنة راشد إبراهيم، نائبه الأول رئيس لجنة المحامين أحمد الذكير، والثاني رئيس منتدى التجارة والتمويل براديب تانيجا، الأمين المالي محمد القصاب، والأعضاء كل من: إلهام حسن، غابي الحكيم، عائشة مطيويع، أمل العسيري، ميروين بالانا، بالإضافة إلى اختيار منسق اللجنة أميرة الطعان. وأكد رئيس اللجنة أن مجلس الإدارة وضع في دورته الحالية العديد من الأهداف، يأتي في مقدمتها أهمية تعزيز موارد اللجنة المالية، وإمكانية توسيع قاعدة العضوية فيها.

وأشار إلى أنه قد برزت خلال المرحلة السابقة أهمية هذه اللجنة التي كان لها تواجد على المستوى المحلي والخارجي ضمن إسهامات أعضائها في اللجان التي أنشأتها، مثل لجنة البنوك، نظرًا لموقع البحرين كمركز للخدمات المصرفية، ولجنة المحامين التي تعنى غالبًا بمجال التحكيم التجاري الدولي، مبينًا أن اللجنة تتطلع إلى المزيد من المشاركة من المؤسسات والشركات والأفراد لعضويتها لتحقيق الأهداف المنتظرة.

يذكر أن غرفة التجارة الدولية بالبحرين تأسست في العام 1999، وذلك باعتبارها اللجنة الوطنية لغرفة التجارة الدولية، ومقرها باريس، وهي المؤسسة الرائدة عالميًّا في وضع القواعد والمعايير والقوانين الاختيارية لمزاولة أنشطة التجارة الدولية، والتركيز على التحكيم الدولي وفقًا لقواعد غرفة باريس. وبإمكان أعضاء غرفة التجارة الدولية بالبحرين الاستفادة من ميزة المشاركة في أنشطة مختلف لجان غرفة التجارة الدولية في باريس، التي تمثل أساس غرفة التجارة الدولية. ويمكن للأعضاء كذلك الاستفادة من عضوية هذه اللجان، حيث يمكنهم المشاركة في المعلومات والخبرة مع الخبراء في اللجان الوطنية المنتشرة في جميع أنحاء العالم. وغرفة التجارة الدولية من مركزها في باريس، هي إحدى المنظمات المعترف بها من قبل منظمة الأمم المتحدة، ولها تواجد على المستوى الدولي في كافة المداولات التي تتعلق بالتجارة الدولية، وتقيم الكثير من المؤتمرات والندوات المختصة في مجال المال والأعمال وتنمية التجارة الدولية.