+A
A-

الحكمان السماهيجي وصالح يشاركان في آسياد جاكرتا

 كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حكمنا الدولي علي السماهيجي، وحكمنا المساعد الدولي عبدالله صالح؛ للمشاركة في إدارة مباريات كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية 2018 التي ستسضيفها مدينتي جاكرتا وبالبمانغ الإندونسيتين، وذلك خلال الفترة 14 أغسطس حتى 1 سبتمبر المقبلين.

وجاء اختيار علي السماهيجي وعبدالله صالح من قبل الاتحاد الآسيوي؛ ليمثلا بذلك التحكيم البحريني في الدورة التي تشهد مشاركة حوالي 32 منتخبًا.

وإلى جانب علي السماهيجي، تم اختيار 23 حكمًا للساحة أيضًا بما مجموعه 24 حكمًا، بالإضافة إلى 25 حكمًا مساعدًا بجانب عبدالله صالح وبما مجموعه 26 حكمًا مساعدًا، كما تم اختيار 7 مراقبين للمباريات و7 مقيمين للحكام، بالإضافة إلى مدرب واحد للياقة البدنية للحكام.

ويعد اختيار علي السماهيجي وعبدالله صالح ضمن قائمة الحكام للدورة الآسيوية تواصلا لتواجد التحكيم  البحريني على جميع الأصعدة وفي مختلف البطولات الكروية، بما يعكس الصورة المتطورة والرائدة للصافرة الوطنية التي تحقق نجاحات على مختلف الأصعدة وتعكس ما وصل إليه التحكيم  البحريني من تطور لافت ومشهود.

ويعتبر الحكم علي السماهيجي والحكم المساعد عبدالله صالح من ضمن قائمة النخبة الآسيوية للعام الحالي (2018)، وكان السماهيجي حصل على الشارة الدولية العام (2009)، فيما حصل صالح على الشارة الدولية العام (2014).

وسبق للسماهيجي وصالح أن شاركا في إدارة العديد من المباريات بمختلف البطولات، ومن أبرزها دوري أبطال آسيا وكأس الاتحاد الآسيوي، بالإضافة إلى بطولات أخرى إقليمية وقارية ودولية.