+A
A-

رحلة برية بحرية تنطلق من البحرين لليونان في أغسطس

تنطلق في شهر أغسطس المقبل رحلة سياحية ثقافية رياضية تاريخية برية وبحرية من البحرين إلى اليونان تهدف للترويج للبحرين من خلال البلدان التي تمر عليها، وذلك بمناسبة مرور 65 عامًا على تأسيس جمعية تاريخ وآثار البحرين، حيث تم عقد مؤتمر صحافي أمس لفاعلين عن الرحلة.

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية تاريخ وآثار البحرين، عيسى أمين، أهمية التواصل المباشر، بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام، مبينًا “نحن ندرك مدى الفائدة التي تعود على المملكة من هذه الرحلات، وسبق أن قمنا كجمعية بعدد من الرحلات الميدانية إلى بعض الدول العربية والإسلامية”. وأضاف “يبقى التواصل سواء أفراد أو مؤسسات عاملاً مهمًّا في توطيد العلاقات التاريخية والأثرية”.

بدوره، قال عضو مجلس إدارة “بحرين هوليديز”، وهي إحدى الشركات الداعمة للرحلة، محمود الكاظم، “إن انطلاق الرحلة يأتي مع بداية تدشين الشركة، وهي عبارة عن مجموعة مكاتب سفر وسياحة للنخبة في البحرين، ونهدف لدعم الرحلة لأنها تصب في ذات أهداف الشركة وتوجهها ألا وهو الترويج للبحرين في الداخل والخارج، وعملية إبراز الثقافة البحرينية. وأشار إلى أن الرحلة تنطلق بداية شهر أغسطس المقبل وتستمر ما بين 40 و45 يومًا، (…) تنطلق الرحلة من البحرين وتمر على تركيا عبر السعودية ومصر والأردن، لتكمل رحلتها من تركيا الى اليونان، وستمر الرحلة في ذات المسار عند رحلة العودة إلى البحرين.

إلى ذلك، أكد الفنان التشكيلي، عباس الموسوي، اهتمامه الشخصي برحلات الجوالة علي مشيمع حول العالم لكونه يخرج بالتراث الغني وثقافة وتاريخ البحرين من خلال الكتب ورموز البحرين من اللؤلؤ والذهب الخالص الذي يمتاز به شعب المملكة، أيضًا حاضر وساهم في بعض المحطات وأن تكون اللوحة الفنية تعبير جميل نقدمه للمتاحف التي نزورها في العالم وهذه المساهمة تكون متواجدة في المتاحف التي قدمت لهم وتحمل معاها ثقافة البلد.

وأضاف أن الرحلات تساهم في الاستقاء من الحضارات الأخرى، أخذ الحكمة والعبرة وإنجارات تلك الحضارات وإيصالها إلى محطتنا الأولى ألا وهي البحرين.

وبمناسبة الرحلة، قام الفنان التشكيلي عباس الموسوي برسم لوحة تؤرخ الحدث وتعرض معالم البحرين بالإضافة إلى هوية الجمعية والرحالة المغربي ابن بطوطة.

وسيتكون فريق الرحلة، من الرحالة علي مشيمع، وطه علوي من بحرين هوليديز وهي أحد الشركات الداعمة للرحلة، والمصور حيدر رفيعي بالإضافة إلى الصحافية أميرة الحسيني.

وسيقوم فريق الرحلة بزيارة 65 موقعًا سياحيًّا وأثريًا خلال الرحلة وسيكون خط الرحلة انطلاقًا من البحرين إلى المملكة العربية السعودية، والمملكة الأردنية الهاشمية وتركيا انتهاءً بجزيرة هيوس اليونانية التي تشتهر بأشجار علكة الماستيكا.

علمًا بأن جمعية التاريخ والآثار تعتبر أقدم جمعية تاريخية في دول مجلس التعاون الخليجي إذ تأسست عام 1953، ولايزال وجودها مهمًّا وفعالاً وتمارس أعمالها الثقافية من خلال المطبوعات والنشر والندوات والزيارات الميدانية.