+A
A-

منتخبنا يسقط طائرة قطر بثلاثية نظيفة في البطولة الآسيوية

أطاح منتخبنا الوطني للشباب للكرة الطائرة بنظيره القطري بثلاثة أشواط دون رد، في المواجهة التي جمعتهما مساء أمس (الأحد) على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة ضمن منافسات الدور التصنيفي للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب (تحت 20 عاما) والتي تحتضنها المملكة حتى 28 الشهر الجاري.

بدعم الجمهور بقيادة مسؤولي الرابطة ابراهيم بوعلي ويونس سلمان استطاع الأحمر أن يفوز بكل سهولة ليحقق المركز العاشر في التصنيف ليلتقي أمام صاحب المركز الثاني في المجموعة الثامنة، والثالث والعشرين في التصنيف والمحصور بين ماليزيا ومكاو اللذان سيلتقيان اليوم وذلك في دور الستة عشر الذي سينطلق غدا الثلاثاء، حيث جاءت المواجهة من طرف واضح في ظل تواضع أداء المنتخب القطري.

وشهد المباراة الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، امين عام اللجنة الأولمبية عبدالرحمن صادق عسكر، وعضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، عضو اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد البحريني لكرة الطاولة الشيخة حياة بنت عبدالعزيز آل خليفة، بالإضافة إلى رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة.

قدم المنتخب بداية مثالية بالأداء الجماعي المنظم، والتنويع الهجومي، سواء عبر الأطراف من محمود عبدالحسين ومحمد العبار والكرات الهجومية القصيرة لحسن حيدر ومحمد جاسم، مع فاعلية حوائط الصد والضغط على المنتخب القطري بسلاح الإرسال الذي أربك الكرة الأولى لديهم بصورة واضحة، ليتقدم منتخبنا 16/11 ويواصل تقدمه ليضع حسن حيدر نهاية الشوط عبر كرته الهجومية السريعة لينتهي 25/15.

في الشوط الأول واصل منتخبنا سيطرته على مجريات اللقاء واستطاع ضاربونا المرور من حوائط القطريين بكل سهولة في الأطراف والارتكاز، كما تميز منتخبنا بالتغطية الدفاعية الجيدة والإرسال الموجه وتأثر القطريين بأخطاء الاستقبال واللعب المكشوف، ليتقدم منتخبنا بفارق مريح 18/10 ليشرك مدربنا كلا من جاسم تركي وجوهر راشد، بعدما اطمأن إلى النتيجة التي انتهت لصالح الأحمر 25/16 بعدما أضاع قطر الإرسال.

واستمرت السيطرة البحرينية في الشوط الثالث أداءً ونتيجة وسط تراجع واضح لأداء المنتخب القطري الذي قدم أداء متواضعا لينتهي الشوط للأحمر بكل سهولة بنتيجة 25/10.

وخطف اللاعب حسين ثامر النجومية بإحرازه أكثر عدد من النقاط والتي بلغت 13 نقطة على مدار الأشواط الثلاثة.

 

ناصر بن حمد يأمر بمكافآت الفوز وعسكر يبارك للمنتخب

حرص الأمين العام المساعد للمجلس الأعلى للشباب والرياضة، الأمين العام للجنة الأولمبية البحرينية عبدالرحمن صادق عسكر على تهنئة اللاعبين والجهازين الفني والإداري بعد نهاية المباراة ونقل لهم تحيات وتهاني سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأكد عسكر للاعبين بأنه تقديرا للمستوى المتميز الذي أظهره اللاعبون فإن سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أمر بصرف مكافآت الفوز للاعبين، متمنيا أن يقدم المنتخب مزيدا من المستوى والأداء المشرف في الاستحقاق الآسيوي وتحقيق المزيد من الانتصارات التي تعكس المستوى المتطور للكرة الطائرة البحرينية، مؤكدا حرص اللجنة الأولمبية على تنفيذ توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم جميع المنتخبات الوطنية ومن بينهم منتخب الشباب للكرة الطائرة الذي يمثل أمل المستقبل للعبة.

 

الصين حامل اللقب يتلقى الخسارة الثانية

حقق منتخب ماكو فوزا كاسحا على نظيره المالديفي بثلاثة اشواط نظيفة (25/9، 25/8، 25/11) ضمن منافسات المجموعة الثامنة ليحرز مكاو الانتصار الأول ويتلقى المالديف الخسارة الثانية.

وتمكن منتخب تايبيه من تحقيق انتصاره الثاني على حساب باكستان بثلاثة أشواط مقابل شوط (25/17، 25/15، 14/25، 25/18) ضمن منافسات المجموعة الخامسة بعدما سبق لتايبيه أن فاز على المنتخب السعودي في الافتتاح.

وتصدر المنتخب الهندي المجموعة السابعة بعد فوزه على نيوزلندا بثلاثة أشواط نظيفة (25/22، 25/22، 25/16، )  ليضيف فوزا جديدا إلى رصيده بعد احتساب فوزه على أوزبكستان بالإنسحاب.

وتلقى منتخب الصين حامل اللقب خسارة ثانية بعدما هزم من كوريا الجنوبية بثلاثة أشواط مقابل شوطين (25/23، 25/22، 20/25، 22/25، 15/12) ضمن منافسات المجموعة الأولى ليتراجع المنتخب الصيني إلى الترتيب الثالث فيما يتنافس ايران وكوريا على المركزين الأول والثاني.

وفاز منتخب تايلند على نظيره التركمانستاني بثلاثة أشواط مقابل شوطين ( 25/20، 26/28، 25/22، 25/21، 15/10) ضمن منافسات المجموعة الثانية.

واستطاع منتخب سيريلانكا أن يتفوق على أستراليا بثلاثة اشواط مقابل شوط (24/26، 25/13، 26/24، 25/21) وذلك ضمن منافسات المجموعة الثالثة.

 

ختام مواجهات التصنيف بثمان مواجهات

تختتم اليوم الإثنين منافسات دور إعادة التصنيف بإقامة 7 مباريات، فعلى صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الرئيسية يلتقي منتخب اليابان وتركمانستان الساعة 11:30 (المجموعة الثانية)، تليها مواجهة ايران وكوريا الساعة 2 ظهرا (المجموعة الأولى)، ثم لقاء قطر والعراق الساعة 4:30 عصرا (المجموعة الرابعة)، وأخيرا لقاء السعودية وباكستان الساعة 7 مساء (المجموعة الخامسة).

وعلى صالة الاتحاد البحريني لكرة الطاولة تقام 3 مباريات بعد إلغاء مباراة أوزبكستان ونيوزلندا بسبب انسحاب الأول ليعتبر الثاني فائزا، وستبدأ أولى المباريات بين الإمارات وهونج كونج الساعة 2 ظهرا (المجموعة السادسة)، يعقبها لقاء ماليزيا ومكاو الساعة 4:30 عصرا (المجموعة الثامنة)، وأخيرا مواجهة استراليا وكازاخستان الساعة 7 مساء (المجموعة الثالثة).

 

خلفان: مقعدان للقارة الآسيوية ببطولة العالم تحت 23

أكد رئيس اللجنة التنفيذية للبطولة الآسيوية التاسعة عشرة للشباب تحت 20 عاما جهاد حسن خلفان أن نظام الاتحاد الدولي ينص على تأهل فريقين من القارة الآسيوية إلى بطولة العالم تحت 23 عام والتي من المؤمل أن تقام العام المقبل 2019، حيث سيتأهل الأول والثاني من البطولة الاسيوية مباشرة إلى نهائيات بطولة العالم التي لم يتحدد مكان إقامتها لغاية الآن.

وأضاف خلفان لـ “البلاد سبورت” أن النسخة القادمة من بطولة العالم تحت 23 عام ستشهد مشاركة 16 منتخبا من بينها الدولة المنظمة بالإضافة إلى فريقين من القارات الخامس (مقعدين لكل قارة) بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات في التصنيف الدولي.

ولدى سؤالنا خلفان عن مدى حظوظ مملكة البحرين في استضافة بطولة العالم تحت 23 عام العام المقبل أكد بأن الحظوظ ليست بالقوية ولكن الاتحاد البحريني سيعمل على التنسيق مع الاتحاد الدولي لنيل شرف استضافة البطولة، حيث أن النظام الجديد للإتحاد الدولي والذي يحمل الدولة المنظمة تكاليف الإعاشة لكل المنتخبات المشاركة ربما يحول دون القدرة على استضافة الحدث العالمي في البحرين، حيث أن الاتحاد ليس بمقدوره تحمل تلك التكاليف الباهظة وفي حال امتلاكه لهذا المبلغ فإن الأولوية في توجيهه لتطوير اللعبة عبر طرق أخرى، مؤكدا بأن الاتحاد البحريني يأمل في تراجع الاتحاد الدولي عن قراره أسوة ببطولة العالم السابقة للناشئين تحت 19 عام والتي تحمل فيها تكاليف الإعاشة.

 

منتخب شباب القدم يؤازر الأحمر

في مبادرة رائعة، حرص لاعبو منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم على مؤازرة منتخب شباب الطائرة وتشجيع اللاعبين في مواجهتهم أمس أمام المنتخب القطري بحضور مدير المنتخب الشيخ أحمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بعد نهاية الحصة التدريبية التي خاضوها أمس في الملاعب الخارجية التابعة لاتحاد الكرة.

وبناء على طلب اللاعبين فإن الجهاز الفني لمنتخب شباب الكرة قد قدم موعد الحصة التدريبية ليتسنى للاعبين حضور مباراة الطائرة وتشجيع المنتخب الأمر الذي يعكس التلاحم والروابط التي تجمع جميع لاعبي المنتخبات الوطنية في شتى الألعاب الرياضية.