+A
A-

خالد بن حمد: دعم “بناغاز” يسهم في تأسيس عوامل النجاح لهذا التجمع الشبابي

أشاد النائب الاول لرئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لالعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  برعاية شركة غاز البحرين الوطنية “بناغاز” لدوري سموه لكرة القدم داخل الصالات والذي يبين أهمية الدور الكبير للقطاع الخاص في تأسيس عوامل النجاح للدورة وإخراجها بأزهى صور التنظيم الرياضي، مشيراً إلى أن استمرار الشركة بالتعاون الدائم مع اللجنة المنظمة العليا للدوري يؤكد العمل المشترك الذي سيساهم في نجاح الحدث الشبابي الكبير.

ونوه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالشراكة المستمرة مع شركة “بناغاز” وما تقديمها للرعاية إلا دليل واضح على حرص المسؤولين بالشركة على المساهمة بإعطاء زخم أكبر للدوري مؤكداً سموه إلى أن رعايتها ستثري مختلف جوانب الدوري، إضافة إلى أن ذلك فإنه يترجم دور المؤسسات والشركات الوطنية في التفاعل مع الدوري وتفعيل المبادرات الرامية إلى دخول الشركات لدعم قطاع الشباب والرياضة في البحرين.

ومن جانبه اشار الرئيس التنفيذي لشركة غاز البحرين الوطنية الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة  “بناغاز” الى أن ما يميز الدوري هو الدور الكبير الذي يلعبه سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة في دعم الشباب البحريني عبر مبادرات وطنية هادفة وحرص سموه على تطوير الدوري بصورة مستمرة، مؤكدا أن سموه يقدم مبادرات شبابية ورياضية متميزة ساهمت في تطوير الرياضة في المملكة وبلوغها الى اعلى المستويات.

وأكد الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة أن شركة “بناغاز” تحرص على الاهتمام وتدعيم القطاع الرياضي والشبابي، وسياسة الشركة تهدف إلى تقديم الدعم والرعاية لمختلف الأنشطة والفعاليات الرياضية والمجتمعية موضحا أن رعاية الدوري ايضا يترجم أهداف الشركة باستمرار دعم قطاع الشباب والرياضية.

الإعلامي الموسوي: دوري خالد بن حمد يحمل أهدافاً سامية

قال الإعلامي السيد هادي الموسوي الكاتب بصحيفة الأيام إن دوري خالد بن حمد السادس لكرة القدم للصالات وصل إلى مرحلة متطورة وأخذ أبعاداً إنسانية متقدمة من خلال تعزيز وتقوية العلاقات بين أبناء الوطن في لقاءات ودية تضم 83 فريقاً وهو عدد كبير جداً قلما تجد له مثيلاً في غالبية المسابقات في دول المنطقة وليس في البحرين فقط.

وأضاف الموسوي: الأجمل من المنافسة على اللقب هو التقاء شباب المملكة في محفل رياضي يحمل في طياته الكثير من الأهداف السامية، وبفضل رؤية سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ضم الدوري في هذه النسخة السادسة فرق الجاليات ليكون لها نصيب في التنافس في مسابقة تشرف عليها وزارة شؤون الشباب والرياضة وتدعمها الدولة في توجه يهدف إلى زيادة ارتباط كل من يعيش على أرض البحرين بالمملكة.

وأشار الموسوي إلى أن الدوري سيرفع من طموحات شباب الأندية والمراكز الشبابية ومن فرق ذوي العزيمة وفرق الجاليات والفتيات والوزارات سنوياً بفضل استمراره بهذا الشكل الرائع من التنظيم معتمداً على كوادر متميزة في جميع التخصصات، منوهاً إلى أن الزخم الإعلامي الذي توليه اللجنة المنظمة آخذ في التوسع بفضل تعاون الصحف المحلية وقناة البحرين الرياضية لإبراز مواهب شباب البحرين في جميع المجالات، وخصوصاً الرياضي.

واعتبر الموسوي أن أحد أهم عوامل النجاح هو الاهتمام الكبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمسابقة بشكل دائم ورغبة سموه بتطويرها والحرص على رقيها، مشيداً بدعم الشركات الراعية واتحاد كرة القدم المساند للجنة المنظمة.

المالكي.. تعزيز قوي لتشكيلة توبلي

يعتبر لاعب فريق نادي توبلي علي المالكي واحدا من اللاعبين البارزين في دوري خالد بن حمد للأندية الوطنية غير المنضوية تحت مظلة الاتحاد البحريني لكرة القدم.

وقدم علي المالكي نفسه بشكل ممتاز في الدور الأول، إذ لعب دورا كبيرا ومؤثرا في صفوف فريقه، وقاده نحو الوصول إلى ربع النهائي.

ويعتبر المالكي من اللاعبين الذين يملكون خبرة على مستوى لعبة كرة الصالات، خصوصا وأنه مثل منتخبنا الوطني لكرة الصالات.

وبلا شك، فإن تواجد المالكي ضمن صفوف نادي توبلي أعطى الفريق تعزيزا فنيا إضافيا وقويا، لما يمتلكه اللاعب من إمكانات مميزة، خصوصا بمساهماته في الشق الدفاعي بشكل كبير، إلى جانب تميزه هجوميا أيضا.

 

لاعب أم الحصم الشملان يزور المصاب مهدي

حرص لاعب فريق نادي أم الحصم ابراهيم الشملان على زيارة لاعب فريق نادي بني جمرة حسين مهدي والذي اصيب اثناء لقاء الفريقين ضمن منافسات دوري خالد بن حمد لكرة القدم للصالات.

وخلال زيارة قدم اللاعب الشملان باقة ورد للاعب مهدي كما أطمأن على اصابته التي حدثت له اثناء لقاء الفريقين ونقل الشملان تحيات جميع لاعبي فريق أم الحصم والجهازين الفني والاداري للاعب مهدي وتمنياتهم الصادقة له بالصحة والسلامة والشفاء العاجل والعودة السريعة الى ممارسة كرة القدم وحياته الطبيعية.

ومن جانبه اعرب اللاعب مهدي عن تقديره واعتزازه بالزيارة الاخوية التي قام بها الشملان له في المستشفى مشيرا الى أن هذه الزيارة تدل على عمق العلاقات القوية التي تربط شباب البحرين بصورة عامة والشباب المشاركين في دوري خالد بن حمد على وجه الخصوص.

وتعتبر مبادرة اللاعب الشملان بزيارة اللاعب مهدي أحدى الاهداف التي يشدد عليها دوري خالد بن حمد لكرة القدم وهي التعارف والتلاقي بين جميع المشاركين بالاضافة الى تقوية علاقات الصداقة والتقارب بين الجميع.

وكان اللاعب مهدي قد اصيب في مباراة نادي بني جمرة وناد الحصم ومما اضطر الى نقله الى المستشفى عن طريق سيارة الاسعاف، واثناء تواجده في المستشفى تم تشخيصه من قبل الاخصائيين حيث اتضح أنه يعاني من اصابة قوية عبارة عن كسر في كاحل القدم وكسر آخر في الساق وضرر في الرباط الامر الذي يستدعي تدخلا جراحيا سريعا لمعالجته.

 

صلاح محمد اللاعب الأكبر في دوري المراكز بـ 43 سنة

يعتبر لاعب فريق مركز شباب الحورة والقضيبية صلاح عبدالله محمد هو أكبر لاعب مشارك في دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية.

ويبلغ اللاعب صلاح عبدالله محمد من العمر 43 سنة، إذ يعد الأكبر في منافسات المراكز الشبابية.

وولد اللاعب صلاح عبدالله محمد في العام 1975، ويعتبر من عناصر الخبرة الذين شاركوا في الدوري حتى الآن.

وأعرب صلاح عبدالله محمد عن فخره واعتزازه بالمشاركة في الدوري الذي يحمل اسم سمو الشيخ خالد بن حمد، مؤكدا أنه سعيد بهذا التواجد في محفل كروي بعد الأكبر على مستوى كرة الصالات في مملكة البحرين.

العربي: الأندية الوطنية وجدت في الدوري فرصة لإبراز مهارات وقدرات لاعبيها

حرص مدير إدارة شؤون الأندية بوزارة شئون الشباب والرياضة طارق العربي على حضور افتتاح منافسات دوري المراكز الشبابية ضمن دوري خالد بن حمد لكرة الصالات.

وقال العربي في تصريح له “ يقدم سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى مبادرات متميزة تجاه الشباب البحريني وتساهم في صقل مواهبهم في مختلف المجالات وخاصة الرياضية حيث أخذ سموه عل عاتقه تقديم مبادرات رائدة ومتميزة تجاه الشباب البحريني في مختلف المجالات خاصة في المجال الرياضي”.

وأكد العربي “أن وزارة شؤون الشباب والرياضة برئاسة هشام الجودر حريصة كل الحرص على إنجاح مبادرات سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة تجاه الحركة الشبابية والرياضية في المملكة باعتبارها تعزز دور الشباب في الارتقاء بالحركة الرياضية واستثمار طاقاتهم في مجال كرة القدم”.

وبين العربي “دوري خالد بن حمد يعتبر من أهم الملتقيات الشبابية الرياضية التي تجمع نخبة من فئات المجتمع البحريني للتنافس على لقب الدوري الهام والذي يحمل بين أهداف رياضية تركز على تطوير مهارات الشباب واكتشاف المواهب الرياضية في لعبة كرة القدم للصالات”.

وأضاف العربي “ أن ضم الأندية الوطنية غير المنضوية تحت الاتحاد البحريني لكرة القدم يمثل خطوة مهمة في مجال تطوير الدوري كما أنه يساهم في اثراء مسيرة الأندية الوطنية غير المنضوية تحت الاتحاد باعتبارها تمتلك خامات متميزة من اللاعبين أصحاب المهارة العالية الذين يتطلعون الى ابرازها في مختلف المسابقات وقد وفر لهم دوري خالد بن حمد فرصة مناسبة لاظهار تلك المهارات والمشاركة الفاعلة والتنافس على لقب الدوري”.

 

ياسر الملاح يقود توبلي

يتواجد لاعب نادي توبلي لكرة اليد ياسر الملاح في دوري خالد بن حمد للأندية الوطنية، إذ يشرف على فريق توبلي.

وظهر الملاح خلال لقاء الجولة الأخيرة للمجموعة الثانية والذي جمع فريقه نادي توبلي مع فريق نادي الدير، والذي انتهى بفوز توبلي بنتيجة (4-1).

وأعرب ياسر الملاح عن سعادته بالتجربة الجديدة التي وصفها بالتحدي الخاص، خصوصا وأنها تجربة مغايرة عن لعبته كرة اليد.

ويعتبر ياسر الملاح من اللاعبين الذين احترفوا خارجيا على مستوى كرة اليد البحرينية، إذ سبق له الاحتراف بالدوري السعودي.

 

4 مواجهات قوية اليوم في انطلاق دور الـ16 لدوري المراكز

تنطلق اليوم مباريات الدور ثمن النهائي “الستة عشر” من دوري المراكز الشبابية بإقامة 4 مباريات يلتقي في المباراة الأولى فريقا سافرة أول المجموعة الأولى مع سند ثاني المجموعة الثالثة عند الساعة 5.00، في حين يلعب في المباراة الثانية فريقا القادسية أول المجموعة الثالثة مع المحرق ثاني المجموعة الأولى عند الساعة 6.00.

ويتواجه في المباراة الثالثة فريقا الزلاق أول المجموعة الثانية مع سلماباد ثاني المجموعة الرابعة في الساعة 7.00، وفي آخر مواجهات اليوم من هذا الدور يلعب المحرق الشبابي النموذجي أول المجموعة الرابعة مع دمستان ثاني المجموعة الثانية وذلك عند الساعة 8.00، ومن المتوقع أن نشهد الكثير من المتعة والإثارة بين الفرق في سباقها نحو قطع بطاقات العبور والتأهل للدور ربع النهائي، وستستكمل مباريات هذا الدور يوم غد بأربع مباريات أخرى.

وكانت الفرق والمراكز الشبابية خضعت لفترة راحة جيدة في العشرة أيام الماضية استغلتها في ترتيب أوراقها والاستعداد والتحضير بشكل مثالي من أجل خوض ما تبقى من منافسات وذلك من خلال التدريبات اليومية لتنفيذ الطرق والخطط الفنية.