+A
A-

“ البحرين الإسلامي” يُموّل مستفيدي “دانات اللوزي”

 وقع بنك الإسكان مؤخرا اتفاقاً مع بنك البحرين الإسلامي، يوفر بموجبه الأخير التمويل للمواطنين المستفيدين من “ مزايا” (برنامج تمويل السكن الاجتماعي سابقاً)، والراغبين في شراء وحدات في مشروع “ دانات اللوزي” وذلك في إطار سعيه لتطوير الحلول التمويلية الإسكانية وتوفير الخيارات لتلبية احتياجات المواطنين بمشاركة القطاع الخاص.

ووقع الاتفاق كل من مدير عام بنك الإسكان، خالد عبدالله، بصفته رئيس مجلس إدارة شركة دانات اللوزي، ومدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك البحرين الإسلامي، دلال الغيص.

وأكد عبدالله “أن البنك، وبتوجيهات من وزير الإسكان، رئيس مجلس الإدارة، باسم بن يعقوب الحمر، يحرص على مواكبة المستجدات على مستوى الاقتصاد المحلي، وتعكس استراتيجيته وتطوير الحلول الابداعية التي توسع خيارات المستفيدين من الخدمات الإسكانية، تحقيق أهداف توفير المساكن الملائمة، وإتاحة الفرصة للمواطنين للاستفادة المثلى من برنامج “مزايا”، بما يتلاءم ومتطلبات الأسر البحرينية العصرية وبما يوفر الراحة والهدوء والمرافق الحديثة التي تهيئ بيئة مجتمعية صحية للقاطنين”.

وأضاف “ أن هذا البرنامج صمم ليتماشى مع توجه ودعم وزارة الإسكان والبنك لإشراك القطاع الخاص، وسيوفر فرصاً مجدية لمؤسساته، للمساهمة في الشأن الإسكاني مما يؤثر إيجاباً على الوضع الإسكاني من جهة، بالإضافة إلى أنه يحفز هذه المؤسسات وينعكس أيضا على النشاطات الاقتصادية المواكبة للتنمية الإسكانية عموما”.

من جانبها، قالت دلال الغيص “يسعدنا توقيع هذه الاتفاقية والتي تأتي ضمن إطار مساعينا الرامية إلى عقد شراكات قيمة مع مختلف المؤسسات الرائدة لتوفير خدمات وفرص متميزة لزبائننا الكرام، حيث تمكن هذه الاتفاقية زبائننا من شراء فلل سكنية في مشروع دانات اللوزي تتناسب مع احتياجاتهم السكنية”.

وأوضحت أن هذه الشراكة ستمكن جميع المواطنين المؤهلين للحصول على تمويل وحدة سكنية الاستفادة من حلول التمويلات لدينا والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية مما ستسهل لهم الحصول على التمويل اللازم لامتلاك السكن الملائم لهم، بالإضافة إلى فتح المجال لزبائننا للاستفادة من خدماتنا المصرفية المميزة.

ويتطلب استكمال اتفاق الحصول على تمويل “مزايا”، استيفاء المتطلبات الإجرائية والقانونية اللازمة وتطبيق معايير استحقاق التمويل. ويشمل ذلك توفير المستندات والبيانات الخاصة بالتمويل والمستفيد من التمويل، وكذلك التأكد من توافر الملاءة المالية لدى المستفيد بما يضمن سداد التمويل.  يشار إلى أن مشروع “دانات اللوزي “، يضم 303 فيلات، تتميز جميعها بتصميم متوافق مع متطلبات العائلة البحرينية العصرية، ووفق أعلى مستويات الجودة، حيث يوفر المشروع 7 انواع من الفلل بتصاميم مختلفة، تتراوح مساحة البناء لكل فيلا إلى 240 متراً مربعاً، تشتمل على 4 غرف نوم و4 حمامات وصالة كبيرة للمجلس وغرفة معيشة ومطبخين وشرفات ومخزن، بالإضافة إلى غرفة خاصة بمدبرة المنزل وموقفين للسيارات. كما ويتضمن المشروع على مركز تجاري خدمي مكون من 23 محلاً تجارياً تتراوح مساحتهم بين 36 إلى 40 متراً مربعاً، بالإضافة لوجود مركز تسوق كبير بمساحة 989 متراً مربعاً وموقف خاصة للمحلات التجارية.