+A
A-

انطلاق برنامج تدريب الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات

 أطلقت مؤسسة التنظيم العقاري”RERA”، بالتعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية “BIBF”، برنامج التطوير المهني المستمر لتدريب الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات، اذ تعتبر انطلاقة هذا البرنامج خطوة مهمة نحو تحسين كفاءة وفاعلية السوق العقارية في البحرين.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة التنظيم العقاري، الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة “تهدف مؤسسة التنظيم العقاري لزيادة الشفافية والثقة وتوفير الضمانات للمستثمرين، بأن البحرين تتمتع بقطاع عقاري صحي وقوي. وسنتمكن من تحقيق هذا الهدف من خلال زيادة عدد الاحترافيين في هذا المجال، مع ضمان تزويد جميع ممارسي المهن العقارية في المملكة بالخبرة والمهارات اللازمة لمواكبة متطلبات السوق العقارية الحيوية”. واعتباراً من هذا الأسبوع، سيتم توفير دبلوم العقارات والشهادة في الدورات العقارية المصممة خصيصاً للوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات في معهد BIBF، كما سيتم تقديم دورات تدريبية مخصصة في وقت لاحق من هذا العام متاحة لجميع الوسطاء ووكلاء المبيعات المرخصين من قبل مؤسسة التنظيم العقاري، ولمحدودية المقاعد، يمكنهم التسجيل في أقرب وقت ممكن من خلال زيارة الرابط التالي: www.rera.gov.bh.

كما يجب تسجيل وترخيص جميع الوسطاء ووكلات المبيعات من قبل مؤسسة التنظيم العقاري قبل تاريخ 31 أغسطس 2018. ومن الآن فصاعداً، سيكون من غير القانوني التداول كوسيط أو وكيل مبيعات من بعد التاريخ المذكور بغير ترخيص المؤسسة وسيتم فرض غرامات على عدم الامتثال.

وقال رئيس مجلس إدارة جمعية البحرين العقارية، ناصر الأهلي “يسعدنا دعم البرنامج التدريبي لمؤسسة التنظيم العقاري والذي سيعود بالفائدة على جميع الأعضاء، حيث أن تدريب وتطوير ممارسي القطاع العقاري سيعود بالفائدة على كل وسيط، وأعمالهم، وفي نهاية المطاف سيساهم في تنشيط القطاع العقاري في المملكة.

من جانبه، قال مدير معهد “BIBF”، أحمد الشيخ “يسعدنا التعاون مع مؤسسة التنظيم العقاري لتحقيق الرؤية الوطنية لأن تكون البحرين الوجهة الأولى للاستثمار العقاري على مستوى المنطقة والعالم. ويعد التدريب والتطوير المستمر عنصراً أساسياً لتحقيق هذه الرؤية وتزويد العاملين في هذا المجال بأهم الممارسات والأدوات اللازمة لتحقيق قطاع عقاري قوي في المملكة “.

ومن خلال هذا الدبلوم والشهادة تتوفر أساسيات العقار من برنامج التطوير المهني المستمر لتدريب الوسطاء العقاريين ووكلاء المبيعات. وفي كل عام، ستقوم مؤسسة التنظيم العقاري بطرح المزيد من البرامج التدريبية التي تتناول أهم المواضيع الرئيسية في هذا المجال. ويعد إكمال البرنامج التطوير المهني المستمر متطلب أساسي لتجديد رخص الوسطاء ووكلاء المبيعات.