+A
A-

مدبولي: مصر ترفض المحاولات الإقليمية لزعزعة أمن البحرين

 سلم سفير مملكة البحرين لدى جمهورية مصر العربية المندوب الدائم في جامعة الدول العربية عميد السلك الدبلوماسي العربي بالقاهرة الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة، رئيس وزراء جمهورية مصر العربية مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، رسالة خطية من رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة تتعلق بالعلاقات الأخوية القائمة بين البلدين.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الوزراء المصري أمس بمكتبه بمقر مجلس الوزراء، سفير مملكة البحرين لدى مصر الشيخ راشد بن عبدالرحمن آل خليفة.

وقدم الشيخ راشد بن عبد الرحمن آل خليفة، تهاني مملكة البحرين إلى مدبولي على ثقة رئيس جمهورية مصر العربية الرئيس عبدالفتاح السيسي، باختياره رئيسًا لمجلس الوزراء، وتطلع حكومة البحرين برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى تطوير آفاق التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، متمنيًا له التوفيق في منصبه الجديد.

وجرى في اللقاء، تناول السبل الكفيلة بتعزيز وتنمية العلاقات الثنائية، كما تم تبادل وجهات النظر بشأن الأوضاع والتطورات الجارية على مستوى المنطقة، ذات الاهتمام المشترك.

وأشاد السفير بعمق ومتانة العلاقات الأخوية والتاريخية الوثيقة والوطيدة بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تقدم ونماء وازدهار في مختلف المجالات على أسس راسخة من الأخوة والمحبة والتكامل الاستراتيجي.

وأكد مساندة ودعم مملكة البحرين بقيادة عاهل البلاد لجميع الإجراءات والتدابير التي تتخذها الشقيقة مصر من أجل صون أمنها ومواصلة خطوات الإصلاح الاقتصادي، كدعامة وركيزة أساسية للدور الريادي المصري في حماية وتعزيز منظومة العمل العربي المشترك، ومثمنا في هذا الصدد المواقف الثابتة والواضحة لمصر تجاه أمن واستقرار مملكة البحرين، ورفض أية محاولات للتدخل في شؤون المملكة الداخلية.

وقدم دولة رئيس مجلس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، الشكر والتقدير لمملكة البحرين قيادة وحكومة وشعبا، على مواقفها المشرفة في دعم مصر للنهوض الاقتصادي، وفي حربها ضد الإرهاب، مشددا على رفض بلاده القاطع لأية محاولات إقليمية معادية لزعزعة أمن واستقرار البحرين.

وأشاد رئيس مجلس الوزراء المصري بحرص صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء على تعزيز وتنمية علاقات التعاون بين البلدين الشقيقين، مشيدا بالإنجازات التنموية الرائدة والمتميزة التي تحققها حكومة مملكة البحرين، كنموذج للأداء رفيع المستوى، وفق أعلى المعايير العالمية.

وأكد مدبولي أهمية استمرار زيادة التبادل التجاري، وتشجيع الاستثمارات البينية، وتذليل أي عقبات أمام حركة الاستثمار، للارتقاء بأطر التعاون الثنائي، معربا عن تطلعه لزيارة مملكة البحرين في أقرب فرصة ممكنة.