+A
A-

أبو الفتح: تطوير وتنمية أصول “البلديات”

 قال وكيل شؤون البلديات بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني نبيل أبو الفتح إن “البلديات” تعمل على تطوير أصولها وتنمية الاستثمارات.

وأشار إلى السعي لمراجعة وتقييم الكثير من ممتلكاتها والعمل على تطويرها بصورة أفضل وتنمية الموارد المالية بنسبة 20 % في الفترة المقبلة.

وأكد أن عملية التطوير في أصول الوزارة وتنمية الاستثمارات يصاحبها عملية تطوير لجودة الخدمة التي تقدمها.

وأوضح أبوالفتح، الذي زار الأسبوع الماضي بلدية دبي بمعية المدير العام لأمانة العاصمة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة للاطلاع على تجربة الأسواق في مدينة دبي، أن الزيارة تأتي للاطلاع على الأنظمة وتبادل الخبرات والاطلاع على التجارب التي من الممكن الاستفادة منها لتطوير الأسواق في البحرين. وقال “بدأنا منذ فترة ماضية في تصحيح وضع بعض الأسواق والاستثمارات التي تشكل إيرادات للبلديات مثل سوق مدينة عيسى الشعبي وكذلك منطقة سلماباد إضافة إلى السوق المركزية بالمنامة وغيرها من أملاك البلديات، وهناك خطة متكاملة في هذا الشأن”. وأضاف “تمتلك مملكة البحرين الكثير من مقومات جذب الاستثمار مما تقدمه من تسهيلات وخدمات، وفي مجال الأسواق لديها تجربة جيدة، إلا أن التخصص أصبح اليوم أساسا للتجارة العالمية، والأسواق أصبحت اليوم متخصصة”. وأوضح أبو الفتح أن “البلديات” تعمل وفق توجيهات رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بشأن تطوير الخدمات والأسواق المركزية وأملاك البلديات بما يعود بالنفع العام على المواطنين وتنمية موارد البلديات.