+A
A-

فيلم Skyscraper.. يحبس الأنفاس لآخر مشهد

قدمت شركة فوكس سينكو البحرين هذا الاسبوع في شاشاتها الايماكس والاخرى فيلم الاكشن الذي يأخذ الانفاس Skyscraper للنجم المحبوب دوين جونسون تزامنا مع عرضه في الصالات السينمائية الأميركية، ومن انتاج Universal Pictures وكعادتها حرصت الشركة بدعوة الصحافيين ومعجبينها في السوشيال ميديا في البحرين لحضور العرض الحصري الخاص، وكانت مسافات البلاد حاضرة هذا العرض.

أحداث الفيلم الذي ينتمي لنوعية أفلام الأكشن تدور حول قائد فريق إنقاذ الرهائن في مكتب التحقيق الفيردالي “ويل ساوير”، الذي يقوم بتقييمات أمنية لناطحات السحاب، وخلال تواجده في الصين يجد النيران تشتعل في أكثر المباني أمانًا في العالم فجأة، فيتولى مهمة انقاذ المبنى ومن داخله.

من الاشياء الجميلة في الفيلم عودة نجمة سلسلة “سكريم” الحسناء نيف كامبل، وفيه تجسد دور زوجة سواير.

وتمثل نجاحات دواين جونسون أو”ذي روك” في السينما دليلاً على شعبيته والكاريزما العالمية التي يتمتع بها، حيث تحقق أفلامه نجاحاً كبيراً بشباك التذاكر الأميركي والعالمي، وأصبح من نجوم الصف الأول في هوليوود مؤخراً، وذلك نظراً لتنوعه في طرح مواضيعه ما بين الكوميديا والتراجيدي والأكشن وحتى أفلام الرسوم المتحركة، كما انتج مؤخرا فيلما وثائقيا عن إحدى بطلات المصارعة الحرة للمحترفات في إشارة إلى عدم تخليه عن الخلفية التي أتى منها إلى عالم السينما، ويظهر في الفيلم عندما كان أحد نجوم هذه الرياضة العنيفة التي تحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة.

وبالعودة الى الفيلم الذي يعرض حاليا ف بشاشات السينما البحرينية، يقدم مغامرة مفصلة له ولعضلاته، حيث يقدم جونسون فيه شخصية ويل سواير، العميل السابق بالاستخبارات الفيدرالية، المتقاعد منذ عشر سنوات، نظرا لإصابة سابقة لحقت بساقه جراء تفجير، مما اضطره لتركيب ساق صناعية، وهو ما يضفي بعدا إنسانيا على الأحداث فبالرغم من هذه الاعاقة يدافع بشجاعة عن أسرته ضد الاشرار والإرهابيين. وفي القصة يعيش بعد اعتزال العمل مع أسرته في أعلى ناطحة سحاب وأكثرها تأمينا وحراسة بهونج كونج، يطلق عليها “لا بيرلا”. يتولى سواير مسؤولية الحراسة والتأمين بهذا المبنى الضخم. تشغل شركة مهمة الأدوار العليا من المبنى، ويؤكد المسؤولون بها أنها محصنة تماما ولا يمكن اقتحامها. ومع ذلك تتغير الأمور تماما عندما تقوم جماعة إرهابية مسلحة باقتحام ناطحة السحاب وتتسبب في حريق بالأدوار العليا مما يعرض حياة سواير وأسرته للخطر.

يتوقع صناع الفيلم أن يحظى Skyscraper باستجابة طيبة من جانب الجمهور في دور العرض. ووفقا لموقع “بوكس أوفيس موجو” من المنتظر أن يحقق الفيلم إيرادات تقدر بنحو 44 مليون دولار خلال أول عطلة نهاية أسبوع من عرضه وأن تصل إلى 128 مليونا في الولايات المتحدة وحدها، ليصبح واحدا من أفضل الأعمال التي عرضت خلال هذا الموسم، وإنجاز جديد يضاف لمسيرة جونسون الصخرة على الشاشة.